رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وائل جمعة: منتخب مصر مرشح لحصد لقب كأس العرب حتى بدون المحترفين

نشر
الأمصار

يؤمن وائل جمعة مدير منتخب مصر، أن الفراعنة مرشحون لحصد لقب كأس العرب، حتى حال خوض المنافسة بدون تواجد اللاعبين المحترفين.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة في كأس العرب رفقة كل من الجزائر ولبنان والسودان.

وتحدث وائل جمعة اليوم الخميس، على هامش تواجده في قطر كسفير للمونديال 2022، مع افتتاح ملعب الثمامة خامس ملاعب كأس العالم قائلًا: “مصر مرشحة للقب بدون اللاعبين المحترفين”.

وواصل: “منتخبات شمال إفريقيا مثل تونس والمغرب والجزائر لديهم حظوظ في الأدوار النهائية، مع المنتخب القطري المستضيف بالإضافة للسعودية أقوى منتخبات آسيا حاليًا”.

وتابع: “هناك الكثير من المنتخبات العربية القوية حاليًا، القادرة على المنافسة على اللقب، حتى وإن لم تلعب بالمحترفين ومنها أيضًا منتخب العراق والإمارات كونها من المنتخبات التي لديها لاعبين على مستوى عالي”.

ويحلم المنتخب المصري بالعودة لمنصة التتويج العربية، وما قد يدعوه للتفاؤل هو أن اللقب العربي الوحيد الذي سبق للفراعنة تحقيقه، جاء على يد الجيل الذي شارك في كأس العالم 1990، وذلك في نسخة 1992 التي أقيمت بسوريا.

وبالمثل، يُتوقع أن يضم منتخب مصر في البطولة العربية، الكثير من لاعبي الجيل الذي شارك في مونديال 2018، على غرار محمد الشناوي وعبد الله السعيد ورمضان صبحي وعلي جبر وطارق حامد.
وتقام كأس العرب في قطر من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل.