رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدعم القطاع الصحي الإثيوبي بـ50 سيارة إسعاف

نشر
الأمصار

أرسلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الثلاثاء، دفعة جديدة من سيارات الإسعاف لدعم القطاع الصحي في إثيوبيا لتعزيز قدراته اللوجستية في مجال الإنقاذ والإسعاف والرعاية الصحية الأولية.

 

وقالت وزارة الخارجية الإثيوبية، في بيان، اليوم، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تبرعت بـ50 سيارة إسعاف مجهزة بهدف دعم قطاع الصحة في البلاد.

 

وأوضحت أن الـ50 سيارة إسعاف مجهزة بكامل معداتها وتقدر تكلفتها بـ250 مليون بر إثيوبي، مشيرة إلى أن الدعم الإماراتي جاء من خلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

 

 

وأكد بيان الخارجية الإثيوبية أن الدفعة الأولى المكونة من 7 سيارات إسعاف وصلت إلى أديس أبابا بالطائرة، وأن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تكفلت بنقل سيارات الإسعاف.

 

ومن جانبه قال الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أن هذه المبادرة ضمن مبادرات الإمارات المستمرة في دعم هذا القطاع الصحي الحيوي.

 

وأفاد بأن هذا الدعم سوف يستمر للتخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية عن كاهل الشعب الإثيوبي في عدد من الأقاليم التي تشهد تحديات إنسانية.

 

يأتي ذلك استمرارًا للدعم الإنساني الذي توليه دولة الإمارات تجاه الدول الشقيقة والصديقة ممثلة بذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

 

ويمثل هذا الدعم النوعي للقطاع الصحي الإثيوبي نهج الإمارات في تبني المبادرات التي تحدث فرقا في تحسين حياة الناس، من خلال تعزيز الخدمات الأساسية التي يحتاجونها وفي مقدمتها خدمات القطاع الصحي الذي يعتبر أولوية من أجل إنقاذ الأرواح ورفع المعاناة الصحية.