رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هالاند يقود بروسيا دورتموند للفوز على ماينز وتصدر الدوري الألماني

نشر
الأمصار

تمكن بروسيا دورتموند من الفوز على فريق ماينز، في المواجهة التي أقيمت على ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، في إطار الجولة الثامنة من منافسات البونذليجا.

افتتح ماركو رويس التسجيل لـ بروسيا دورتموند في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضاعف النرويجي إيرلينج هالاند من تقدم ” أسود الفستيفال”، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 54.

وقلص بوركاردت الفارق لفريق ماينز، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 87، لكن هالاند قتل أحلام فريقه بتحقيق التعادل، وذلك بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 94.

فيما سجل جوثاثان بوركادت هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

وتصدر هالاند ترتيب هدافي الدوري الألماني، منفردًا برصيد 9 أهداف بفارق هدفين عن روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ.

وعاد النرويجي إيرلينج هالاند لقيادة فريقه بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، أمام ماينز اليوم بعدما غاب هالاند عن آخر 3 مباريات لدورتموند، ومباراتي المنتخب النرويجي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، بسبب إصابة في الفخذ.

دخل الألماني ماركو روزه، المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند المباراة بالتشكيل التالي:
جريجور كوبيل، نيكو شولز، ماتس هوملز، مانويل أكانجى، منير، جود بيليجهام، إمره جان، يوليان براندت، دونيل مالين، إيرلينج هالاند، ماركو رويس.

بينما اختار بوسفينسون مدرب فريق ماينز التشكيل التالي:
روبين زيتتير، سيلفان فيدمير، ستيفان بيل، موسي نياخات، نيكلاس تور، أنتون ستاخ، ليوناردو مارتينيس ، أندرسون لوكوكوى، جان بويويتوس، كريم أونيسيو، ماركوس إنففقارتسين.

وبهذه النتيجة إرتقي فريق بوروسيا دورتموند إلى صدارة البوندزليجا برصيد 18 نقطة، فيما بقي فريق ماينز بالمركز العاشر برصيد 10 نقاط.