رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا بأفغانستان

نشر
الأمصار

أدانت الكويت، اليوم الجمعة، التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا في ولاية قندهار بأفغانستان، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص.

وأكدت وزارة الخارجية- وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)- موقف الكويت الثابت المناهض للعنف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره، معربة عن بالغ التعازي والمواساة لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

حيث لقي 62 شخصا على الأقل مصرعهم، اليوم الجمعة، فيما أصيب قرابة 70 آخرين جراء انفجار مسجدا شيعيا في مدينة قندهار جنوب أفغانستان.

وأفادت وسائل إعلام محلية ودولية بأن الانفجار دوى وسط حشد من المصلين داخل المسجد، مثل ما حصل قبل أسبوع في حسينية أخرى في مدينة خان آباد بولاية قندوز شمالي البلاد، والذي أودى هجوم مماثل بأرواح 120 شخصا على الأقل حسب بعض التقارير.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة الجديدة التي شكلتها حركة “طالبان” سعيد خوستي على تويتر: “نشعر بالحزن لعلمنا بأن انفجارا وقع في مسجد للإخوان الشيعة في المنطقة الأولى بمدينة قندهار والذي استشهد وأصيب فيه عدد من أبناء وطننا”.

ولم تقم أي جهة بتبني الانفجار حتى الآن، لكن أفغانستان شهدت هجمات مماثلة خلال الآونة الأخيرة، فجرى اتهام تنظيم داعش بالوقوف وراء الهجمات