رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القبض على أحد الإرهابيين في قضاء الطارمية شمال بغداد

نشر
الأمصار

ألقت القوات الأمنية العراقية اليوم الخميس، القبض على أحد الإرهابيين في قضاء الطارمية الواقع شمال العاصمة بغداد.

وأفادت القوات الأمنية ـ في بيان: “بأنه بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة وبعد أخذ الموافقات القضائية، تم اعتقال أحد الإرهابيين في قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد”.

وأشار البيان إلى أن الإرهابي الذي يدعى (ق .أ . ع) يعمل من ضمن عصابات تنظيم داعش الإرهابي في البلاد، مضيفا أن القوات الأمنية تمكنت أيضا خلال عملية القبض من مصادرة عدد من الأسلحة والأعتدة المختلفة بالقرب من منزل الإرهابي المعتقل شمال بغداد.

يأتي هذا فيما وقع انفجار اليوم الخميس في محافظة ذي قار جنوبي العراق.

و أفاد مصدر أمني في ذي قار، اليوم الخميس، بأن الانفجار وقع في قضاء الشطرة شمالي المحافظة.

وقال المصدر الأمني: لقد انفجرت عبوة ناسفة محلية الصنع فجر اليوم، مستهدفة محلاً تجارياً وسط منطقة الفتاحية، بقضاء الشطرة شمالي محافظة ذي قار”.

وتابع: خلف الانفجار أضراراً مادية في واجهة المحل المستهدف”.

كما طوقت قوات الأمن مكان الحادث وفتحت تحقيقاً في ملابساته.

وفي سياق منفصل، بعث جلالة الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، برقيتي تهنئة إلى كلا من رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مهنئًا بنجاح العراق الشقيق في إجراء الانتخابات النيابية، ومواصلة تعزيز العملية الديمقراطية.

كما تمنى الملك عبدالله، لأعضاء مجلس النواب المنتخبين التوفيق بمهامهم، وللشعب العراقي الشقيق تحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وشدد جلالة الملك، على وقوف الأردن المستمر إلى جانب الأشقاء في العراق في تحقيق تطلعاتهم، وفي الحفاظ على استقرار العراق.

وفي سياق آخر، أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن تهنئته للعراقيين باجراء الانتخابات النيابية في أمان ودون اشكالات.

كما أشاد أبو الغيط، بالأجواء التي جرت فيها العملية الانتخابية، تنظيمياً وأمنياً، معرباً عن تقديره للجهود التي بذلتها الحكومة العراقية لإنجاز هذا الاستحقاق الدستوري الهام والوفاء بالتزامها أمام الشعب العراقي