رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصفيات المونديال.. “هاتريك” رونالدو يقود البرتغال لاكتساح لوكسمبورج

نشر
Soccer Football -
Soccer Football - UEFA Nations League - League A - Group 3

اشتعل الصراع على بطاقة التأهل المباشر لكأس العالم 2022، في المجموعة الأولى، بينما زادت حدّة الصراع على بطاقة الملحق في المجموعة الرابعة.
فوز صربيا والبرتغال جعل مواجهة الجولة الأخيرة، بينهما الشهر المقبل حاسمة على بطاقة التأهل المباشرة.
حقق منتخب البرتغال فوزًا كبيرًا على ضيفه لوكسمبرج، بخمسة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “ألغارفي”، في الجولة الثامنة من تصفيات أوروبا، المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.
قائد البرتغال رفع رصيده إلى 115 هدفًا دوليًا، كما وصل للهاتريك رقم 10 له على المستوى الدولي له مع المنتخب.
أحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، هدفي التقدم لمنتخب بلاده في شباك لوكسمبرج في الدقيقتين 8 و13، من زمن المباراة عن طريق ركلتي جزاء.
وأضاف برونو فيرنانديز ثالث أهداف منتخب البرتغال، في الدقيقة 17 من زمن المباراة، وهو أول أهدافه مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم، قبل أن يضيف جواو بالينيا الرابع في الدقيقة 69 من اللقاء.
وخاض منتخب البرتغال المباراة بتشكيل يضم كل من:
روى باتريسيو، جواو كانسيلو، بيبي، روبن دياز، نونو مينديز، جواو بالينيا، جواو موتينيو، برونو فيرنانديز، برناردو سيلفا، كريستيانو رونالدو، أندريه سيلفا.
بهذه النتيجة، يحتل منتخب البرتغال وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولى، بتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال برصيد 16 نقطة، خلفًا لمنتخب صربيا المتصدر برصيد 17 نقطة، فيما يأتي لوكسمبرج في المركز الثالث برصيد 6 نقاط.
وخاض منتخب البرتغال 6 مباريات، في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حقق خلالها 5 إنتصارات وتعادل وحيد.