رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعادل بطعم الهزيمة للإمارات والعراق في تصفيات المونديال

نشر
الأمصار

تمكن منتخب الإمارات من التعادل إيجابيًا أمام نظيره العراقي، بنتيجة 2 / 2، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب نادي الوصل، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم، في الجولة الرابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022.
سجل كايو كانيدو هدف الإمارات الأول، فيما عادل محمد العطاس النتيجة للعراق بالخطأ في مرماه، وسجل أيمن حسين الهدف الثاني للعراق، وعادل علي مبخوت النتيجة للإمارات بهدف ثاني.
بهذه النتيجة، رفع منتخب الإمارات رصيده إلى 3 نقاط، يحتل بهم المركز الرابع في مجموعته، وتتضاءل حظوظه في التأهل للمونديال.
وحرم الحكم منتخب الإمارات من فرصة تسجيل هدف لخلفان مبارك، الذي سدد كرة أنقدها الحارس، بعد ان عبرت خط المرمى ولجأ الحكم لتقنية الفيديو التي ايدت قراره.
وفي نفس المجموعة الأولى، حافظ منتخب إيران على صدارته للمجموعة برصيد 10 نقاط، بعد تعادله بهدف مع نظيره الكوري الجنوبين، بهدف لكل منهما ليرتفع رصيد كوريا إلى 8 نقاط، محتلًا المراكز الثاني بالمجموعة، ورفع لبنان رصيده إلى 5 نقاط، بعد فوزه على سوريا بثلاثة اهداف مقابل هدفين.
ويتأهل أول فريقين من المجموعتين مباشرة إلى النهائيات في قطر، بينما يلتقي صاحبا المركز الثالث، في ملحق آسيوي لتحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.
اكتفى المنتخبان الإماراتي والعراقي بنقطة يتيمة، لكل منها بعد هذا التعادل المخيب بالنسبة للطرفين، وتراجعا إلى المركز الرابع والخامس على الترتيب برصيد 3 نقاط لكل منهما.
وفي ما يلي ترتيب المجموعة الأولى، بعد منافسات الجولة الرابعة للتصفيات الآسيوية، المؤهلة إلى مونديال قطر 2022:
1_ إيران 18 نقاط
2_ كوريا الجنوبية 8 نقاط
3_ لبنان 5 نقاط
4_ الإمارات 3 نقاط
5_ العراق 3 نقاط
6_ سوريا نقطتان