رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التونسية “أنس جابر” تواصل التألق وتصعد للدور الـ 16 في بطولة إنديان ويلز للتنس

نشر
الأمصار

تمكنت النجمة التونسية أنس جابر المصنفة الـ14 عالميًا والـ 12 على البطولة، من مواصلة تألقها بعد تأهلها إلى دور الـ 16 في بطولة إنديان ويلز  لتنس الأساتذة، بعدما تغلبت على الأمريكية دانييلا كولينز المصنفة 22 للبطولة  6 / 1 3 و6 / 3 ضمن منافسات الدور الثالث للبطولة، في مباراة استغرقت ساعة واحدة و13 دقيقة.

وتواجه أنس جابر في دور الستة عشر ببطولة إنديان ويلز، الروسية أنا كالينسكايا المصنفة 151 على العالم، وستكون المباراة الأولى التي تجمع بينهما.

وصعدت التونسية أنس جابر مركزين بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، بعدما حلت وصيفة لبطولة شيكاغو الأمريكية، لتحتل المركز الـ14 عالميا.

ونجحت نجمة التنس التونسي أنس جابر، في تدوين اسمها بحروف من ذهب في تاريخ التنس العربي والعالمي، بعدما احتلت المركز الـ14 عالميًا، بعدما قفزت مركزا ليصبح رصيدها 2975 نقطة، وتعد المرتبة الـ14 عالميًا كأفضل مركز للبطلة التونسية في مسيرتها، وأعلى تصنيف يصل إليه لاعب عربي، حتى الآن، لتقترب من طموحها وهو دخول نادي أفضل 10 لاعبات في العالم، قبل نهاية عام 2021، كما أكدت في تصريحات سابقة.

أنس جابر من مواليد 28 أغسطس 1994، بولاية المنستير، تونس، وأصبحت أنس أول إمرأة عربية تصل إلى الربع النهائي في إحدى البطولات الكبرى لكرة المضرب في بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2020، وهي أيضًا اللاعبة العربية والأفريقية الأعلى تصنيفًا في تاريخ رابطة محترفات التنس على الإطلاق واللاعبة الأفريقية رقم 1 حاليا.