رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هولندا في مواجهة سهلة أمام جبل طارق في تصفيات كأس العالم 2022

نشر
الأمصار

يواجه منتخب هولندا نظيره جبل طارق، في المواجهة التي تقام على ملعب “فينورد”، في تمام التاسعة إلا ربع من مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقد حقق المنتخب الهولندي فوزًا كاسحًا على مضيفه جبل طارق بسباعية نظيفة، في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب “فيكتوريا”، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة السابعة، وقد أكد لويس فان جال المدير الفني للمنتخب الهولندي، أن فريقه ليس بحاجة إلى اللعب لإمتاع الجماهير، وذلك بعد تغلب الطواحين على مضيفه لاتفيا 1-0، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ويسعى فريق منتخب هولندا للابتعاد بصدارة ترتيب المجموعة السابعة، في التصفيات الأوروبيه 2022، ووضع قدمه في النهائيات، حين يلعب مع ضيفه جبل طارق اليوم، في الجولة الثامنة.

ويتصدر منتخب هولندا المجموعة السابعة، في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022، بعدما حصد 16 نقطة من 7 مباريات خاضها حتي الآن، من 7 مباريات خاضها حتي الآن، فاز في 5 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة وتلقى هزيمة وحيدة، متفوقًا بفارق نقطتين عن منتخب النرويج الوصيف برصيد 14 نقطة، ويأتي منتخب تركيا في المركز الثالث برصيد 12 نقطة.

في المقابل، يتذيل منتخب جبل طارق ترتيب المجموعة السابعة، بدون أي رصيد من النقاط، بعدما خسر المواجهات السبع التي خاضها حتى الآن، سجل خلالها 3 أهداف فقط واستقبلت شباكه 28 هدفًا.

وكان منتخب هولندا حقق فوزًا ثمينًا على مضيفه منتخب لاتفيا، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “داوجافا ستاديوم”، ضمن مباريات الجولة السابعة من المجموعة السابعة.

ورفض فان جال الاستكمال في الحديث، بشأن قدرة المنتخب على إمتاع الجماهير، مؤكدًا أن التأهل إلى المونديال هو الهدف الوحيد، وذلك بعد أن أخفق في التأهل لنهائيات كأس العالم 2018.

وقال فان جال في تصريحات صحفية: “ليس علينا أن نمتع الجماهير هنا، وإنما علينا التأهل إلى كأس العالم، هذا هو الهدف، هذه مباريات صعبة للغاية، كل كرة طويلة كانت تشكل تهديدًا من جانب مهاجمهم روبيرتس أولدريكيس”.