رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالأسماء.. التعديل المرتقب في الحكومة الأردنية

نشر
رئيس وزراء الأردن
رئيس وزراء الأردن - بشر الخصاونة

من المقرر أن يعلن رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، التعديل الحكومي اليوم الاثنين، وشمل التعديل المرتقب 9 حقائب وفقا لما نقلته بعض المصادر وهي:

– خيري عمرو وزيرا للاستثمار

– يوسف الشمالي وزيرا للصناعة والتجارة خلفا لمها علي

– صالح الخرابشة وزيرا للطاقة خلفا لهالة زواتي

– نايف استيتية وزيرا للعمل خلفا ليوسف الشمالي

– هيفاء النجار وزيرة للثقافة خلفا لعلي العايد

– وفاء بني مصطفى وزيرة دولة للشؤون القانونية خلفا لمحمود الخرابشة

– فيصل الشبول وزير دولة لشؤون الاعلام خلفا لصخر دودين

– وجيه عويس وزيرا للتربية والتعليم

– معاوية الردايدة وزيرا للبيئة خلفا لنبيل مصاروة

يأتي هذا فيما قدم وزراء حكومة الأردن، استقالاتهم لرئيس الحكومة الأردنية، بشر الخصاونة، أمس الأحد، تمهيداً لإجراء تعديل حكومي هذا الأسبوع، حسب ما أفادت شبكة النبأ الأردنية.

وأشارت الوكالة إلى أن التعديل المرتقب يتوقع أن يطال أكثر من 10 حقائب وزارية.

وكان ملك الأردن، عبدالله الثاني، قد كلف رئيس الحكومة الأردنية، في 7 كتوبر 2020 بتشكيل حكومته خلفاً لحكومة عمر الرزاز، وصدرت الموافقة الملكية على تشكيل الحكومة الجديدة في 12 أكتوبر 2020، ويعد هذا التعديل هو الرابع في حكومة الخصاونة منذ تشكيلها.

واستقبل الملك الأردني، اليوم، رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، في العاصمة عمان، حيث بحثا أهمية تعزيز التعاون بين البلدين وسبل دعم الأردن للبنان، خصوصاً فيما يخص ملف الطاقة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن ملك الأردن، جدد خلال اللقاء، التأكيد على وقوف الأردن المستمر إلى جانب لبنان وشعبه الشقيق.

يذكرأن، أكد الملك الأردني الملك عبدالله الثاني أن المملكة تحظى بتقدير ودعم كبيرين من الدول الصديقة، ولها دور قوي ومؤثر على الساحتين الإقليمية والدولية.