رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة التونسية تؤكد أن أولوية عمل الحكومة استعادة الثقة بالدولة

نشر
الأمصار

أدت الحكومة التونسية برئاسة نجلاء بودن رمضان، وهي أوّل امرأة تتولّى هذا المنصب في تاريخ تونس، اليمين الدستوري.

وقالت بودن خلال أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس التونسي: “أقسم بالله العظيم أن أعمل بإخلاص لخير تونس وأن أحترم دستورها وتشريعها وأن أرعى مصالحها وأن ألتزم بالولاء لها”، بحسب مقطع متلفز بثه حساب الرئاسة التونسية على “فيسبوك”.

وأكدت أن “حكومتها ستكون منفحتة على كل الأطراف”، مضيفة: “حتى تتمكن الحكومة من الشروع الفوري في العمل، فقد تم الحفاظ على الهياكل الكبرى الحالية للوزارات على أن يتم النظر في تطوير مهامها”.

أعلنت رئيسة الحكومة التونسية المكلفة نجلاء بودن، اليوم  تشكيلة وزرائها، من قصر قرطاج، مؤكدة أن أولوية عمل هذا الفريق الحكومي تكمن في استعادة الثقة بالدولة من قبل كافة المواطنين، وإعادة الأمل للتونسيين بمستقبل أفضل وظروف عيش أفضل.

وحصلت النساء على حصة كبيرة في تشكيل الحكومة الجديدة، ومن ضمن الوزراء، ليلى جفال وزيرة للعدل،

كما تولت سهام البوغديري وزارة المالية، ومنحت حقيبة الصناعة والتجارة إلى سيدتين، و عينت سارة زعفراني وزيرة للإسكان. وليل الشيخاوي وزيرة للبيئة، تولت أمل بلحاج وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة

وأدى أعضاء الحكومة الجديدة، مباشرة بعد الإعلان الرسمي، اليمين الدستورية أمام الرئيس قيس سعيد، استنادًا للأمر الرئاسي عدد 117 الصادر في 22 سبتمبر الماضي، دون الحاجة لنيل الثقة من قبل البرلمان المجمد إلى أجل غير مسمى.