رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المتحدث باسم القيادة العراقية.. طائرات عسكرية تنقل صناديق الاقتراع

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الخميس، عن خطتها الخاصة لتأمين نقل صناديق الاقتراع في الانتخابات التي ستنطلق، غدا الجمعة، فيما أشارت إلى انها ستنقل عبر “طائرات عسكرية”.

 

وأوضح المتحدث باسم القيادة العراقية، اللواء تحسين الخفاجي، في تصريحات صحفية، أن “الإجراءات الأمنية التي وضعت لتأمين الانتخابات التشريعية بدء من الاقتراع الخاص الجمعة وحتى الأثنين المقبل، لن تشهد أي حالة فرض حظر للتجوال”.

 

وأضاف المتحدث باسم القيادة العراقية، أنه بحسب الآليات والاحترازات المتخذة بشان الانتخابات ستتضمن تقييد حركة التنقل ما بين المحافظات، فيما ستكون الطرق الداخلية في المدن والمناطق مفتوحة أمام الجميع بغرض تسهيل وصول الناخبين إلى مراكز الاقتراع”.

 

كما أكد الخفاجي، بخصوص التفصيلات اللوجستية والميدانية الخاصة بصناديق الاقتراع ونقلها إلى المراكز الرئيسة، أنه “جرى تخصيص قوة جوية لنقلها بمشاركة سلاح الجو وطيران الجيش، وستوضع في مخازن داخل قواعد أو ثكنات عسكرية، خصصت لهذا الأمر”.

 

وأردف المتحدث الرسمي: “ستعتمد أيضاً الطائرات المسيرة (الدرونز)، في تأمين سير الانتخابات جواً”. وأكد ان “القوات الأمنية مستعدة لتوفير الحماية اللازمة لمراكز الاقتراع والناخبين بشكل عام”.

 

وتابع، أن “القطعات الأمنية بصنوفها كافة، منتشرة في جميع أنحاء البلاد، وعلى أهبة الاستعداد لإجراء انتخابات آمنة”.

 

وستنطلق الانتخابات النيابية غداً الجمعة، للتصويت الخاص فيما سيجري الاقتراع العام الأحد المقبل.