رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي: الانتخابات البرلمانية المقبلة هي المسار الوطني لحماية وبناء العراق

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، أن الانتخابات البرلمانية المقبلة هي المسار الوطني لحماية وبناء العراق، وانتاج مجلس نواب جديد.

وكتب الكاظمي، اليوم الخميس في تغريدة على حسابه لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أنهى مجلس النواب اليوم فترته النيابية، تمهيداً لإجراء الانتخابات العامة البرلمانية يوم الأحد المقبل”، متابعًا “شعبنا على امتداد الوطن الغالي، الانتخابات هي المسار الوطني لإنتاج مجلس نواب جديد، ولحماية وطننا وبناء الدولة”.

‏وحث الكاظمي العراقيين على اختار من يمثلهم بحرية وعلى أساس قيم العراق الوطنية، مناشدًا بأن يصنعوا التغيير بإرادتهم.

ويدلي مليون و196 ألفا و453 ناخبا عراقيا غدا الجمعة بأصواتهم في التصويت الخاص لقوات الجيش والشرطة وقوات حرس الحدود والأجهزة الأمنية والنازحون ونزلاء الدوائر الإصلاحية.

و قد أكد الرئيس العراقي برهم صالح، أن العملية الانتخابية ستخضع لإجراءات فنية استثنائية لمنع التزوير.

وأضاف أن الانتخابات “ستكون نقطة تحوّل في البلد ورسم مستقبله، ويجب أن تكون منطلقاً حقيقياً نحو إصلاح الوضع الحالي بما يضمن الحكم الرشيد ويقر الحقوق والواجبات للمواطنين، ويفرض سيادة القانون ويحفظ سيادة البلد”.

وأشار إلى أن “المشاركة الواسعة للمكونات العراقية ضرورة من أجل حضور فاعل وفعلي في مجلس النواب المقبل لتثبيت حقوق المكونات”، لافتاً إلى أن “النظام الانتخابي يضمن حضوراً حقيقياً للمكونات رغم أنه ليس ما نطمح له، إلى جانب محاولات للاستحواذ على المقاعد المخصصة للمكونات”.