رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعاون الإسلامي تدين هجوم الحوثيين على مطار أبها “جريمة حرب”

نشر
الأمصار

أدانت منظمة التعاون الإسلامي, اليوم الخميس، الهجوم الحوثي الذي استهدف مطار أبها الدولي مجددًا بطائرة مسيرة مفخخة.

وأكدت المنظمة ان ما تقوم به ميليشا الحوثي من اعتداءات متكررة على المملكة العربية السعودية بمثابة “جريمة حرب”.

ومن جانبه أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عن إدانته واستنكاره الشديدين لما قامت به مليشيات الحوثي الإرهابية من تهديد للمدنيين باستهداف مطار أبها الدولي.

وأكد أن “تعريض حياة المسافرين والمدنيين للخطر عمل إرهابي جبان وجريمة حرب وانتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني”.

ودعا العثيمين المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة لوقف استمرار التهديدات الجبانة بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة بطريقة ممنهجة ومتعمدة من قبل ميليشيات الحوثي والموجهة إلى المدنيين والأعيان المدنية في السعودية.

وكانت قوات التحالف العربي في اليمن قد أعلنت عن نجاحها في اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه مطار أبها السعودي مع اصابة 4 من العاملين بالمطار .

وفي سياق منفصل، ادانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الخميس، الاعتداءات المُستمرة لميليشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة، وآخرها استهدافها مطار أبها الدولي بطائرة مُفخخة مُسيرة، مساء أمس

وعبّر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، السفير هيثم أبو الفول، في بيان صحفي عن” إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الأفعال والمُمارسات الإرهابية المُتكررة، واستهداف المدنيين الأبرياء وأمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة”.

وأكد الفول على “وقوف الأردن إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق، ومُتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.”

كما أعلن التحالف العربي في وقت سابق عن تدمير موقع لحركة “أنصار الله” الحوثية، في مدينة الجوف في اليمن يستخدم لتفخيخ وإطلاق الطائرات المسيرة، واستهداف موقع لتجميع وتفخيخ وإطلاق الزوارق المفخخة باللحيه في محافظة الحديدة باليمن، مما أدى إلى تدمير 3 زوارق مفخخة بالموقع تم تجهيزها لتنفيذ عمليات عدائية وهجمات وشيكة.