رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الثقافة المصرية تعلن المشاركة في معرضي الشارقة وتونس للكتاب

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الثقافة المصرية اليوم الأربعاء، عن مشاركة الهيئة المصرية العامة للكتاب في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 1 وحتى 15 نوفمبر المقبل، وأيضا المشاركة في معرض تونس الدولي للكتاب المزمع إقامته في الفترة 10 وحتى 23 نوفمبر المقبل ضمن فعاليات العام الثقافي المصري التونسي 2021-2022 .

قالت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم إن المشاركات المصرية في معارض الكتاب الدولية يأتي ضمن توجهات الدولة المصرية الرامية إلى تلاقى الثقافات وحوار الحضارات.

وأكدت على أن الكتاب أحد أدوات المعرفة  ومن أهم مفردات القوة الناعمة المصرية مشيرة إلى أهمية التبادل الفكري في تشكيل الوعى الإنساني والسمو بالوجدان وترسيخ العلاقات بين مختلف الشعوب.

يعد معرض كتاب الشارقة من أبرز معارض الشارقة السنوية يتم تنظيمه من قِبَل هيئة الشارقة للكتاب، ويعد ثالث أكبر معرض للكتاب في العالم، فضلاً عن كونه المقصد الأول للباحثين عن مختلف أنواع الكتب، كما يشارك في المعرض مجموعة من الأدباء والكتّاب وغيرهم من الفنانين القادمين من مختلف أنحاء العالم، لذا لن تحصل على فرصة لشراء أفضل الكتب العالمية والمحلية فحسب، بل من الممكن أن تلتقي بمؤلف الكتاب أيضاً!

لا تقتصر أنشطة المعرض على عرض الكتب واستضافة المؤلفين، بل يتم تنظيم مجموعة من الفعاليات والأنشطة للأطفال والكبار، ويحرص المعرض أيضاً على طرح أنشطة تعليمية ومسلية للأطفال تساهم في تنمية قدراتهم واكتشاف وتنمية موهبة الطفل.