رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تعتقل 19 فلسطينيًا في حملة مداهمات واسعة بالضفة الغربية

نشر
الأمصار

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واسعة اعتقلت خلالها 19 فلسطينيًا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اعتقل 10 فلسطينيين في القدس المحتلة، وفي نابلس شمالي رام الله والبيرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد أن داهمت منزليهما في البلدة، وفتشتهما.

وفي محافظة بيت لحم جنوبًا، اعتقلت قوات الاحتلال شخصين من مدينة بيت ساحور، وفتى يبلغ من العمر (16 عاما) من بلدة بيت فجار، وفي الخليل جنوب الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين.

وقد طالبت فلسطين، يوم الأحد الماضي، إدراج عناصر المنظمات الاستيطانية الإسرائيلية، على قوائم الإرهاب بجميع دول العالم.

وأفاد بيان للخارجية الفلسطينية، بمطالبة جميع الدول بوضع منظمات المستوطنين وعناصرها الإرهابية المسلحة، التي ترتكب الاعتداءات بحق المواطنين الفلسطينيين، على قوائم الإرهاب وملاحقتهم ومحاكمتهم ومنعهم من دخول أراضيها.

وأضاف البيان أن: “إرهاب ميليشيات المستوطنين وعصاباتهم يضرب كل مكان في الضفة الغربية، تحت حماية وحراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي وأذرعها المختلفة”، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي، يشارك في غالبية الهجمات ضد المواطنين الفلسطينيين وبلداتهم ومنازلهم وأرضهم، ويوفر الخطة والإسناد ومسارات الهروب للمستوطنين.

كما طالبت وزارة الخارجية، في بيانها، مجلس الأمن الدولي، باتخاذ ما يلزم من إجراءات يفرضها القانون الدولي لتطبيق قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية وكذلك القرار (2334) القاضي بعدم شرعية الاستيطان.