رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب: تفكّيك خلية إرهابية تابعة لـ”داعش” في مدينة طنجة

نشر
الأمصار

أعلن المغرب، اليوم الأربعاء، تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم داعش فى مدينة طنجة شمالى المملكة.

قالت وسائل إعلام المغربية إن المكتب المركزى للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطنى نجح، صباح اليوم الأربعاء، فى تفكيك خلية إرهابية فى مدينة طنجة مكونة من 5 عناصر.

وأضافت وسائل الإعلام أن عملية التفكيك التي أشرف عليها المكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج” وعناصر القوات الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني جرت بشكل متزامن في خمسة أماكن متفرقة.

وتم إلقاء القبض على أربعة أفراد بحي بني مكادة والعنصر الخامس على مستوى طريق شراقة في ضاحية المدينة.

وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن عناصر مجموعة التدخل السريع، التي باشرت عمليات التدخل والاقتحام بشكل متزامن في أربعة مواقع بحي “العوامة” بمدينة طنجة، اضطرت لإطلاق رصاصات تحذيرية بشكل احترازي مكن من توقيف المشتبه فيه الرئيسي وثلاثة أعضاء في هذه الخلية الإرهابية.

وأسفرت عمليات التفتيش والمسح التي أجراها ضباط المكتب المركزي للأبحاث القضائية وخبراء مسرح الجريمة، في أماكن التدخل، عن حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام، ومعدات ودعامات إلكترونية سيتم إخضاعها للخبرات التقنية اللازمة من طرف مختبر تحليل الآثار والأدلة الرقمية.

كما تمكنت السلطات الأمنية المغربية، الشهر الماضي، من تفكيك خلية إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، كانت تنشط في أربع مدن وتُخطط لزعزعة أمن واستقرار المغرب.