رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يسجل 20 حالة إصابة جديدة و5 حالات وفاة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع أعداد الوفيات بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الحالات  1748 وفاة مع استمرار الموجة الثالثة للجائحة في البلاد للشهر الثاني.

وقالت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة كورونا التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، إنه تم تسجيل 20 إصابة جديدة مؤكدة بكوفيد-19 في خمس محافظات وخمس وفيات، اثنتان منها في محافظة حضرموت شرقي البلاد وهي البؤرة الرئيسية لتفشي الوباء، وواحدة في كل من عدن والضالع والمهرة مقارنة مع 43 إصابة وثلاث وفيات أمس الإثنين.

وأوضحت اللجنة، أن إجمالي الإصابات المؤكدة في المناطق التابعة للحكومة المعترف بها دوليًا في جنوب وشرق البلاد ارتفع إلى 9234، فيما تعافى منها 5806 ولا تزال هناك 1680 حالة مصابة.

ويعتقد بأن عدد الإصابات الفعلي أعلى من ذلك بكثير في ظل القيود التي تفرضها الحرب على إجراء فحوص كوفيد-19 والإبلاغ عن المرض كما أن معظم المصابين لا يذهبون إلى المستشفيات بسبب الفقر وضعف الثقة بالقطاع الصحي في اليمن الذي تقول الأمم المتحدة إنه يعاني بالفعل أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وتشير الأمم المتحدة إلى ان ميليشيا الحوثي الإرهابية، والتي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم المدن الكبرى بشمال وغرب البلاد، لا تكشف عن أعداد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا مكتفية بالإعلان فقط عن ثلاث إصابات ووفاة واحدة بالمرض منذ بدء تفشي كوفيد-19 في اليمن في أبريل عام 2020.