رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: 19 ديسمبر الحكم على القيادي الإخواني محمود عزت في قضية التخابر مع حماس

نشر
الأمصار

حددت محكمة جنايات القاهرة في مصر، اليوم الثلاثاء، جلسة 19 ديسمبر المقبل، للنطق بالحكم في إعادة إجراءات محاكمة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد تنظيم الإخوان.

 

وأسندت النيابة العامة المصرية، إلى المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر مع حماس” تهما تضمنت: “التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد بغية ارتكاب أعمال إرهابية”، و”إفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها”.

 

ووجهت لهم تهم تمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

 

وأوضحت التحقيقات، أن المتهمون اتحدوا مع عناصر أخرى تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة بسيناء، لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر أخرى من الجماعة إعلاميا بتلقي دورات خارج البلاد في كيفية إطلاق الشائعات وتوجيه الرأي العام لخدمة أغراض التنظيم الدولي للإخوان، علاوة على فتح قنوات اتصال مع جهات أجنبية رسمية وغير رسمية لكسب تأييدهم لذلك.

 

والجدير بالذكر، أن محمود عزت الذي تولى منصب القائم بأعمال جماعة الإخوان، والملقب إعلاميا بـ”ثعلب الإخوان،  أدين في القضية غيابيا وعوقب بالإعدام، لكن السلطات القضائية بمصر أعادت محاكمته أواخر العام الماضي بعد القبض عليه.

 

وكانت أولى جلسات المحاكمة في قضية التخابر مع حماس قد عقدت في ديسمبر الماضي وتمت تأجليها أيضا.

 

وبدأت إجراءات إعادة محاكمة عزت “ثعلب الإخوان”، بعد القبض عليه في أغسطس الماضي في شقة بالتجمع الخامس شرق القاهرة.

 

وظهر محمود عزت لأول مرة في 10 ديسمبر الماضي، خلال إحدى جلسات محاكمته، بعد نحو ثلاثة أشهر من توقيفه، حيث حضر قفص لاتهام لنظر إعادة محاكمته أمام الدائرة الثانية إرهاب، على الحكم الصادر ضده بالمؤبد (25 عاما) غيابيا بالقضية المعروفة بـ”أحداث مكتب الإرشاد”.

 

وصدرت بحق عزت وغالبية قيادات الإخوان أحكاما في أعمال شغب وإرهاب خلال فترة سيطرتهم على السلطة، وعقب عزلهم بثورة شعبية منتصف عام 2013.