رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُرسل أول طاقم سينمائي إلي الفضاء لتصوير فيلم روائي

نشر
الأمصار

أقلع، اليوم الثلاثاء، صاروخ “سويوز” يحمل مخرجاً وممثلة روسيين مكلفين بتصوير أول فيلم روائي طويل في التاريخ يتم تصويره في الفضاء، على ما أظهرت مشاهد نقلتها مباشرة وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس”.

وانطلقت المركبة من قاعدة “بايكونور” في كازاخستان، ويتوقع أن تلتحم بمحطة الفضاء الدولية في الساعة 12:12 (بتوقيت جرينيتش).

وأمام المخرج كليم شيبينكو والممثلة يوليا بيريسيلد 12 يوماً لإنجاز فيلمهما الذي يحمل عنوانًا مؤقتًا هو “التحدي”.

وقالت وكالة روسكوزموس الفضائية الروسية إنها تريد أن يكون الفضاء مفتوحاً للناس على نطاق أوسع.

وأضافت الوكالة إن عملية اختيار كلّ من الممثلة يوليا بيرسيليد (36 عاماً)، والمخرج كليم شيبينكو (37 عاماً)، شملت اختبارا طبيا وتجارب الأداء الإبداعية، واختبارات أجهزة الطرد المركزي والاهتزازات، والتحليق في طائرة منعدمة الجاذبية والقفز بالمظلّات.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “ريا نوفوستي” أن الفيلم يتناول قصة طبيب جرّاح يسافر إلى الفضاء لإجراء عملية جراحية لرائد فضاء، لا يستطيع بسبب مرضه العودة فوراً إلى الأرض.

وتقدمّ الآلاف لنيل الأدوار المشاركة في الفيلم، وتمكنت بيريسيلد من التفوق على 19 امرأة منافسة على الدور الرئيسي.

وستغطي القناة الرسمية الروسية الأولى كامل المشروع. وسيشارك في الإنتاج كلا من رئيس وكالة روسكوزموس ديمتري روغوزين ومدير القناة الأولى كوستانتين إرنست.

وعن الممثلة بيريسيلد فقد شاركت في أعمال درامية كبيرة منها “المعركة من أجل سيفاستوبول”، وتلقت تكريما من الدولة.

أما شيبينكو وهو ممثّل وكاتب مسرحي أيضاً، قام بإخراج الفيلم الكوميدي “سيرف” عام 2019، وحقّق مايزيد على 42 مليون دولار في شباك التذاكر. كما حاز المخرج على الجائزة الأولى عن فيلم حول كارثة فضائية بعنوان “ساليوت 7”.