رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين يعرب عن خالص تعازيه في ضحايا إعصار “شاهين”

نشر
الأمصار

بعث ملك البحرين، الملك أحمد بن عيسى آل خليفة، برقية تعزية ومواساة إلى سلطان عمان، هيثم بن طارق.

وعّبر ملك البحرين قائلًا: “عن خالص التعازي  وصادق المواساة لسلطان عمان ولأسر المتوفين ولشعب سلطنة عمان الشقيق إثر ضحايا “إعصار شاهين” الذي اجتاح عدة ولايات في السلطنة، وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمفقودين”.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء البحرينية، اليوم الثلاثاء، فقد دعا فقد دعا الملك البحريني، أن يرحم المتوفين بواسع رحمته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، ويعيد المفقودين سالمين إلى مناطقهم وأن يحفظ سلطنة عمان وشعبها الشقيق من كل سوء ومكروه.

وفي سياق متصل، أجرى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اتصالًا هاتفيًا مع سلطان عمان، هيثم بن طارق، للاطمئنان وللإعراب عن التضامن جراء تداعيات إعصار “شاهين” الذي ضرب السلطنة.

وأكد أمير قطر، عن مدى تضامن بلاده مع الشعب العماني، ووقوفها مع السلطنة في الجهود التي تبذلها في مواجهة تداعيات الإعصار.

من جانبه، عبر سلطان عمان، عن شكره وتقديره للأمير القطري على “تضامنه الأخوي والإنساني وموقف دولة قطر الذي يعكس متانة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين”.

كما جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها.

وفي سياق آخر، قالت سلطنة عُمان إنها متأهبة بالكامل لمواجهة تأثيرات إعصار “شاهين”، الذي من المتوقع أن يدخل في بحر عُمان وبعدها لسواحل السلطنة، مسببًا الرياح العالية والأمطار.

وعطلت الحكومة والقطاع الخاص الدوام ليومي الأحد والإثنين، فيما تم تحديد مراكز إيواء واستنفار جميع الجهات، بعد تفعيل خطة الطوارئ الوطنية.

ووجه السلطان هيثم بن طارق، أمس السبت، بتوفير كل ما من شأنه المحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين أثناء تعرض السلطنة لتأثيرات الحالة المدارية للإعصار شاهين.