رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. انطلاق مظاهرات بساحة التحرير بالعراق

نشر
الأمصار

خرجت في ساحة الفردوس بالعراق، اليوم الجمعة، مظاهرات، إحياء للذكرى الثانية لتظاهرات تشرين الأول من العام 2019.

وانطلقت المظاهرات بساحة الفردوس باتجاه ساحة التحرير وسط انتشار من قبل القوات الأمنية في مناطق التظاهرات لحماية المتظاهرين”.

رفع المتظاهرين الأعلامَ العراقيةَ وصورَ ضحايا التظاهراتِ كما رددوا شعاراتٍ ضد الفساد.

على صعيد آخر، قال الرئيس العراقي، برهم صالح، أمس الخميس، إن المرجع الأعلى في العراق”السيستاني” يطالب بإبعاد الانتخابات عن المال السياسي وتدخلات الخارج ، وتابع: المطلوب القيام بإصلاح شامل لمنظومة الحكم لتوفير حكم رشيد.

وأضاف صالح: ان الدعوة لانتخابات مبكرة لم تكن أمرًا سهلًا ومع ذلك التزمنا بها/ كما أكد أن قانون الانتخابات الجديد أكثر إنصافًا من السابق، إذ يوفر القانون الجديد يوفر تمثيلًا حقيقيًا بغض النظر عن رؤية كل واحد منا.

وأردف قائلًا: متأهبون لمنع من يسعى إلى حرف الانتخابات عن مسارها ونى على مقاطعي الانتخابات التراجع لأن الخيار الأنسب هو المشاركة، مؤكدًا على أن العراق مر بحروب عدة لم يشهدها أي بلد آخر.

وأوضح أن الانتخابات لن تحل جميع مشاكل العراق ولكن ليس هناك بديل أفضل، كما أن الانتخاب يتيح لكل عراقي اختيار من يمثله في مجتمع تعددي، مؤكدًا على أن لمرحلة المقبلة ستشهد تعديلات دستورية توافق عليها معظم السياسيين، معتبر أن الخلل في منظومة الحكم يحرم العراقيين من حقهم في حياة حرة وكريمة.