رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الجزائري يستقبل نظيره الكويتي

نشر
الأمصار

استقبل وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، أمس الأربعاء. نظيره الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح، حاملا رسالة إلى الرئيس عبد المجيد تبون من أخيه الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، وفقا لما نقلته وسائل اعلام جزائرية اليوم الخميس.

وقال لعمامرة في تغريدة له”رحبت هذه الأمسية بأخي الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح،وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة،في مستهل زيارته إلى الجزائر حاملا رسالة إلى الرئيس عبد المجيد تبون من أخيه الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.نرحب مجددا بهذه المناسبة لمواصلة الجهود المشتركة للتعزيز المستمر لعلاقاتنا الثنائية المتميزة”.

يأتي هذا فيما أشاد البنك الدولي في بيان صحفي، صادر عن مكتبه الإقليمي في الكويت الجهود الكويتية المبذولة في تسريع تحقيق المساواة بين الجنسين عموما وفي الفرص الاقتصادية للرجال والنساء على حد سواء.

وأوضح البنك في بيانه، أن هذه القرارات تؤكد للمجتمع الدولي أن دولة الكويت دائما على طريق تلبية متطلباتها لإعداد المرأة لدخول سوق العمل في القطاع الخاص وفقا لرؤية (كويت جديدة 2035) وخطة التنمية الوطنية للبلاد مشيرا الى ضرورة قيام النساء بدور متساو في النمو الاقتصادي.

وأضاف البيان أنه “على الرغم من التحسينات الأخيرة فإن النساء في جميع أنحاء العالم مازلن يخضعن للقوانين واللوائح التي تحد من إمكاناتهن الاقتصادية إذ تتمتع النساء في المتوسط العالمي بحقوق اقتصادية قانونية أقل من تلك التي يتمتع بها الذكور.

وأشار البنك في بيانه إلى أن رؤية (كويت جديدة 2035) تهدف إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة وتمكين القطاع الخاص ليكون المحرك الرئيسي للنمو وتطلب تكافؤ الفرص بين الرجال والنساء ليكونوا مساهمين فعالين في هذه الرؤية والقرارات الأخيرة هي خطوة مهمة نحو تحقيق هذا الهدف.

وثمن البنك أيضا جهود الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية على عملها الفعال نحو تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة بشأن المساواة بين الجنسين والعمل مع الجهات الحكومية والأكاديمية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وخصوصا جمعية المحامين الكويتية (مركز المرأة) والجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية.