رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف علي التشكيل المتوقع لبرشلونة أمام بنفيكا الليلة في دوري أبطال أوروبا

نشر

يحل فريق برشلونة، ضيفًا ثقيلًا على بنفيكا البرتغالي، في المواجهة التي تقام على ملعب “النور”، وذلك في تمام  التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2021_ 2022.

وفي المجموعة الخامسة، يستدرج بايرن ميونيخ الألماني فريق دينامو كييف، في مباراة سيسعى خلالها العملاق البافاري لمواصلة بدايته القوية، بعدما لقّن برشلونة درسًا قويًا في الجولة الأولى، وتغلب عليه بثلاثية نظيفة بملعب كامب نو، فيما كان اكتفى الفريق الأوكراني بالتعادل سلبًا على ملعبه أمام بنفيكا.

ويتذيل برشلونة جدول ترتيب المجموعة الخامسة، لدوري أبطال أوروبا، بدون أي رصيد من النقاط، بعدما افتتح مشواره بالسقوط بهزيمة مذلة أمام بايرن ميونخ بنتيجة 3-0، على ملعب “كامب نو”.

بينما يحتل بنفيكا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، جمعها من التعادل السلبي، مع دينامو كييف في الجولة الأولى، فيما يتصدر بايرن ميونخ الذي يلتقى في نفس التوقيت مع دينامو كييف، الترتيب برصيد 3 نقاط.

وقد يكون مستقبل رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة محسومًا بالنسبة للرئيس خوان لابورتا، لكن المدرب الهولندي سيبحث هذا الأسبوع عن “وقت إضافي”، من خلال الفوز بالمباراتين الهامتين ضد بنفيكا البرتغالي في دوري أبطال أوروبا، وأتلتيكو مدريد حامل اللقب في الدوري المحلي.

وكان برشلونة عاد للانتصارات من جديد في الليجا، بعدما حقق فوزًا سهلًا على ضيفه ليفانتي، بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب “كامب نو” في الجولة السابعة من الدوري الإسباني، ليحتل المركز السادس في جدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة.

تشكيل برشلونة المتوقع أمام بنفيكا:

حراسة المرمى : مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع : أوسكار مينجويزا وجيرارد بيكيه ورونالد أراخو وسيرجينو ديست.

خط الوسط : سيرجيو بوسكيتس وفرينكي دي يونج وخافي.

خط الهجوم : بيدري وفيليبي كوتينيو وممفيس ديباي.

 

وعيّن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، البالغ من العمر 46 عامًا، لإدارة مباراة بنفيكا ضد برشلونة.

فيما قاد أورساتو ثلاث مباريات لفريق بنفيكا، فاز في واحدة وهزم في اثنتين، حيث فاز بنتيجة (2-3) على أندرلخت في موسم 2012-2013، وخسر في موسم 2018-19، بنتيجة 5-1 في ميونيخ ضد بايرن في دور المجموعات، ثم خسر 2-0 في فرانكفورت في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي ضد إينتراخت فرانكفورت.