رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يبحث مع نائب رئيس البرازيل تعزيز التعاون بين البلدين

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، هاميلتون موراو، نائب رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير أنطونيو باتريوتا، السفير البرازيلي بالقاهرة.

 

قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن نائب الرئيس البرازيلي نقل إلى السيسي تحيات الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، مشيداً بما حققته مصر خلال السنوات الماضية من تقدم ملموس على صعيد الإصلاح الاقتصادي وتحقيق التنمية الشاملة، ومؤكداً تقديره لما يجمع بين البلدين الصديقين من روابط متينة على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

 

وأوضح المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد التوافق بشأن تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً في المجالات العسكرية والأمنية والتجارية والاقتصادية، إلى جانب الاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة بمصر وتشجيع السياحة البرازيلية للمقاصد السياحية المصرية.

 

وطلب السيسي،  نقل تحياته إلى الرئيس البرازيلي، مؤكداً اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التي تربطها بالبرازيل، والتطلع لتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وذلك للاستفادة مما لدى البلدين من إمكانات متنوعة، خاصةً في ظل التجربة التنموية البرازيلية، والأهمية الاستراتيجية التي تمثلها البرازيل بالنسبة لمصر .

 

من جهة اخرى، أناب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى،  إحياء الذكرى السنوية لوفاة الزعيم جمال عبد الناصر.

 

ووضع الفريق أول محمد زكى، الزهور على ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وقرأ الفاتحة على روحه الطاهرة، ونقل القائد العام للقوات المسلحة خلال لقائه أسرة الزعيم الراحل إعتزاز وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى بما حققه الرئيس عبد الناصر لمصر من مكانة رائدة إقليمياً ودولياً.