رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تفتتح الجمعية العامة لتنصيب الأعضاء الجدد لأكبر مجلس استشاري بالبلاد

نشر
الأمصار

افتتح الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، الجمعية العامة المخصصة لتنصيب الأعضاء الجدد لأكبر مجلس استشاري وطني بالجزائر، وهو المجلس الوطني، الاقتصادي،الاجتماعي والبيئي، وفقا لما نقلته وسائل اعلام جزائرية .

يذكر أن المجلس المجلس الوطني، الاقتصادي، الاجتماعي والبيئي يعد مؤسسة استشارية، ومنصة للحوار والتشاور والاقتراح في جميع المجالات التي تمس حياة المواطن الجزائري.

وتتمثّل مهامّه في إشراك المجتمع المدني في التشاور الوطني حول السياسات العمومية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وضمان ديمومة الحوار والتشاور بين الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين الوطنيين، وتقييم ودراسة المسائل ذات المنفعة الوطنية في المجال الاقتصادي والاجتماعي، ومجال التعليم والتكوين والتعليم العالي، وإعادة صياغة المقترحات والتوصيات المتعلقة بالقضايا الوطنية.

يأتي هذا فيما أكد وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، أن بلاده تدعم مسار الحوار الوطني في ليبيا لتحقيق الاستقرار والسلام وصولا إلى الانتخابات.

وقال وزير الخارجية، في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الإثنين، إن بلاده تسعى للسلم والتعاون.

وشدد الوزير الجزائري، على الحلول السلمية للنزاعات دون أي تدخل خارجي، مضيفًا أن الجزائر انخرطت في مساع إقليمية لمعالجة الصراعات والنزاعات.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، قد أكد على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها في 24 ديسمبر، معتبرا أنها “الحل الوحيد لتحقيق إرادة الشعب وإنهاء الانقسام”.

وقال المكتب الإعلامي رئيس مجلس النواب الليبي، في بيان له، إن صالح أكد خلال لقاء مع اتحاد الطلبة عقد بمدينة القبة لبحث قضايا ومشاكل الطلاب وشريحة الشباب بوجه عام، “ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها في 24 ديسمبر كونها الحل الوحيد لتحقيق إرادة الشعب الليبي وإنهاء حالة الانقسام والفوضى للوصول بالبلاد إلى مرحلة الاستقرار”.

وقال المبعوث الأميركي الخاص إلى ليبيا، السفير ريتشارد نورلاند، إن السياسيين الليبيين يعون أن إجراء الانتخابات هو السبيل الوحيد لتأمين الشرعية ودفع البلاد إلى الأمام.