رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في ذكري وفاته.. السيسي ينيب القائد الأعلى للقوات المسلحة لزيارة ضريح جمال عبد الناصر

نشر
الأمصار

صدق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على إنابة الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي؛ لزيارة ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ووضع إكليل من الزهور اليوم الثلاثاء.

وفي 15 يناير 1918 وفى 18 شارع قنوات بحى باكوس الشعبى بالإسكندرية ولد الرئيس جمال عبدالناصر لأب نزح للإسكندرية من بنى مر كموظف في البريد، تنقل عبدالناصر في تعليمه الابتدائى بين روضة الأطفال بمحرم بك والمدرسة الابتدائية بالخطاطبة والنحاسين بالقاهرة ومدرسة العطارين بالإسكندرية، كما تنقل في تعليمه الثانوى بين مدرسة حلوان الثانوية ورأس التين بالإسكندرية ومدرسة النهضة بالظاهر.

وحصل على الثانوية،وتقدم للمرة الثانية للكلية الحربية وتم قبوله فترك الحقوق وتخرج في 1938، والتحق بسلاح المشاة ونقل إلى منقباد،والتقى زكريا محيى الدين والسادات.

وتولي عبدالناصر نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية، ثم ترك منصب وزير الداخلية وفى فبراير 1954 استقال نجيب بعد خلافات بينه وبين أعضاء مجلس قيادة الثورة.

وفي عام 1953  صار عبدالناصر رئيساً للجمهورية، وفى عهده تم تأميم قناة السويس ووقعت حرب 1956وحرب اليمن وقامت الوحدة وفشلت ووقعت نكسة 1967 وحرب الاستنزاف. وظل عبدالناصر رئيساً حتى وفاته «زي النهارده»في 28 سبتمبر 1970 ليتولى الرئاسة من بعده نائبه أنور السادات.