رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الإعلام اليمني: تصريحات الإيرانيين تؤكد إدارتهم للانقلاب في البلاد

نشر
الأمصار

قال وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني، إن تصريحات العسكريين في إيران حول اليمن تمثل اعترافا بإدارة طهران للانقلاب الحوثي.

جاء ذلك في تعليق للوزير اليمني على تصريحات قائد مقر خاتم الأنبياء، التابع للحرس الثوري اللواء غلام علي رشيد، حول تشكيل الحرس الثوري الإيراني 6 جيوش خارج إيران.

دور إيران في إنشاء مليشيات الحوثي

وقال غلام علي رشيد، إن القائد السابق لفيلق القدس قاسم سليماني، أبلغ القادة العسكريين في بلاده قبل اغتياله بـ3 أشهر، إنه أنشأ 6 جيوش خارج الأراضي الإيرانية للدفاع عن إيران بينها مليشيات الحوثي، وذلك بمساعدة الجيش الإيراني والحرس الثوري.

وأضاف الإرياني، أن التصريحات الصادرة عن عدد من القيادات السياسية والعسكرية الإيرانية، مؤخراً اعترافات تؤكد من جديد دور النظام الإيراني في إنشاء مليشيات الحوثي الإرهابية وإدارة انقلابها على الدولة، واستخدامها كذراع لتنفيذ مخططها التوسعي وسياساتها التخريبية في المنطقة وتهديد المصالح الدولية.

تنفيذ للأجندة الإيرانية

وأكد الإرياني في تغريدات نشرها على حسابه بموقع تويتر، أن هذه التصريحات الخطيرة تكشف حقيقة ما يحدث في اليمن منذ عام 2014، وطبيعة الدور الذي تقوم به مليشيات الحوثي من تنفيذ للأجندة الإيرانية واستمرارها في التصعيد السياسي والعسكري وتقويض الحلول السلمية للأزمة بأوامر إيرانية.

‏وطالب وزير الإعلام والثقافة اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بتحمل مسئولياتهم القانونية وفق ميثاق ومبادئ الأمم المتحدة، ووقف التدخلات الإيرانية السافرة في الشأن اليمني.