رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر وهولندا يعقدان جلسة للمُشاورات في مجال الهجرة والهجرة غير النظامية

نشر
الأمصار

عقدت امس الاحد، جلسة للمُشاورات الثنائية بين مصر وهولندا في مجال الهجرة والهجرة غير النظامية برئاسة مُساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية السفير  الدكتور بدر عبد العاطي، ووزيرة الدولة الهولندية للهجرة Ankie Broekers-Knol.

يأتي ذلك بمشاركة رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر السفيرة نائلة جبر، ونائب مساعد وزير الخارجية لشئون غرب أوروبا السفيرة نهلة الظواهرى، ومستشار وزيرة الهجرة السفير محمد خيرت، ونائب مساعد وزير الخارجية لشئون الهجرة واللاجئين وزير مفوض نيفين الحسينى، ومدير شئون غرب أوروبا وزير مفوض أحمد عبد العظيم، وممثلي الوزارات الأمنية والفنية المعنية ومن بينهم وزارات الداخلية، والتربية والتعليم، والقوى العاملة، والهجرة، بالإضافة إلي الوفد المرافق لوزيرة الدولة الهولندية.

استعرض الجانبان خلال أعمال جلسة المشاورات العلاقات الثنائية المتميزة بين البلديّن وسبل تعزيزها وتقوية أواصرها في مختلف المجالات، خاصة في مجال الهجرة والهجرة غير النظامية، حيث تم التشاور وتبادل الرؤى حول الموضوعات ذات الصلة.

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، خلال افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر ، ان هناك توجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بسرعة التنمية في شبه جزيرة سيناء .

وأضاف مشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر يعد الأضخم من نوعه على مستوى العالم، متابعًا أن التنمية في سيناء كانت في قمة الأولويات ضمن خطة توسيع الرقعة السكانية وتوطين الشباب خارج الوادي والدلتا.

وأوضح  ان الرئيس السيسي أعلن مشروعا قوميا متكاملا لتنمية سيناء أمنيا واقتصاديا في 2014، مشيرا إلى ان التكلفة الاستثمارية لتنمية سيناء بلغت 700 مليار جنيه.

يأتي هذا فيما قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، اليوم الاثنين، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يفتتح اليوم محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم، بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه.

وقال المتحدث الرسمي: “الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح صباح اليوم محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الاضخم من نوعها علي مستوي العالم بتكلفة حوالي ٢٠ مليار جنية، وبطاقة انتاجية ٥,٦ مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيًا سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح ٤٠٠ ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة”.