رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غرفة دبي وإكسبو 2020 تنظم الدورة الأولي للمنتدي العالمي لدول الآسيان

نشر
الأمصار

كشفت غرفة دبي وإكسبو 2020 دبي عن تنظيمهما للدورة الأولى من المنتدى العالمي للأعمال لدول الآسيان تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي يومي 8 و9 ديسمبر المقبل في مركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 وذلك تحت شعار “شراكات اقتصادية عابرة للحدود” ليكون هذه المنتدى الأول الذي يستهدف أسواق دول الآسيان الواعدة والمليئة بالفرص الاستثمارية المتنوعة.

وينعقد المنتدى الذي يعتبر جزءا من سلسلة منتديات الأعمال العالمية بالتزامن مع إكسبو 2020 دبي ويهدف إلى التعريف بالفرص التجارية والاقتصادية والاستثمارية الهائلة لرابطة دول جنوب شرق آسيا /الآسيان/ التي تضم عشر دول وإلى تسليط الضوء على الإمكانات والفرص الغنية التي توفرها لقطاع الأعمال في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سعادة حمد مبارك بوعميم مدير عام غرفة “يوفر المنتدى العالمي للأعمال لدول الآسيان فرصة نادرة لرسم تصورات لفكر اقتصادي جديد يسهم بشكل فعال في إعادة إحياء اقتصاديات دول آسيان عبر إقامة شراكات استراتيجية مع الشركات والمؤسسات التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها.

يهدف المنتدى إلى إيجاد السبل اللازمة للتحول إلى اقتصاد منخفض الكربون وفتح آفاق العمل المشترك في مجال البيئة والمناخ بما يوفر فرصا لنمو اقتصادي مستدام للمنطقة بما يدعم جهود وخطط دول الآسيان في التعامل مع واقع وظروف التغير المناخي وإيجاد الحلول اللازمة.

كما سيمثل المنتدى فرصة ثمينة لمقاربات اقتصادية بين دبي وسنغافورة كمراكز عالمية للأعمال وإيجاد الصيغ المناسبة للعمل المشترك الذي يعود بالنفع على المدينتين.