رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تكلف وزارة المالية بإعادة تسعير الخدمات الحكومية العامة

نشر
مجلس الوزراء الكويتي
مجلس الوزراء الكويتي

قالت مصادر حكومية لصحيفة القبس الكويتية في عددها الصادر اليوم الاحد، إن مجلس الوزراء الكويتي كلف رسمياً وزارة المالية تطوير الخدمات الحكومية العامة وإعادة تسعيرها، بما يتماشى مع تكاليف الخدمة المقدمة من الدولة، وكذلك إعادة تسعير رسوم تأجيرعقارات أملاك الدولة.

وأضافت المصادر : “أن الحكومة تستهدف عبر هذا التوجه تحقيق إيرادات إضافية بقيمة 320 مليون دينار (1.06 مليار دولار) خلال العام المقبل، و480 مليون دينار في 2023، و750 مليون دينار في السنة الثالثة من تطبيق القرارات الجديدة، وصولاً إلى تحقيق إيرادات تبلغ 860 مليون دينار (2.9 مليار دولار) بنهاية عام 2025”.

كما طالب مجلس الوزراء من المالية تحديد الجهات ذات الأولوية لإعادة تسعير الخدمات وإبلاغها بالأسعار الجديدة، وإعادة مواءمتها وتأثيرها مع الجهات المعنية التي تضم أكبر 10 هیئات خلال 2022.

ودعا مجلس الوزراء عدداً من الوزارات والجهات الحكومية التي تقدم خدمات مدرة للدخل إلى ضرورة تحصيل إيراداتها المتأخرة لدى الغير في أسرع وقت ممكن.

يأتي هذا فيما إلتقى وزير الخارجية الكويتي الدكتور أحمد ناصرالصباح بالأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين على هامش أعمال الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحث الطرفان خلال اللقاء مسار العلاقات الثنائية بين منظمة التعاون الإسلامي ودولة الكويت بصفتها واحدة من الدول الرائدة في قيادة العمل الإسلامي المشترك.

ومن جانبه، لفت وزير الخارجية الكويتي إلى مجهود الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي خلال مدة ولايتة وكيفية تنظيم وتطوير التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة في الكويت الجمعة، عن تسجيل 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما سجلت الصحة الكويتية حالة وفاة واحدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الصحة الكويتية في بيانها اليومي لمتابعة تطورات فيروس كورونا، تزايد العدد الإجمالي لإصابات كورونا لتصل إلى 411406 حالة إصابة، بينما ارتفع إجمالي حالات الوفاة لتصل إلى 2444 حالة وفاة منذ بداية جائحة فيروس كورونا.