رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية المصرية: نقدر جهود الأمم المتحدة في حفظ الأمن الدولي

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ‏في ختام زيارته الحالية إلى ‎نيويورك للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش تقدير مصر لجهوده في حفظ السلم والأمن الدوليين وتعزيز عمل المنظمة الأممي.

وبحث شكرى مع جوتيريش أبرز القضايا على أجندة عمل الأمم المتحدة.

وخلال الزيارة استقبل شكري‬⁩ نظيره السوري فيصل المقداد، بمقر إقامته في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، للتباحث حول سبل إنهاء الأزمة في سوريا.

بحث شكري العلاقات المصرية السورية والقضايا الأقليمية ذات الاهتمام المشترك، وكان شكري التقي وزيرة خارجية مملكة النرويج «إينى إريكسن سوريد» لتبادل الرؤى بشأن العلاقات الثنائية المتميزة وآفاق التعاون، فضلًا عن مستجدات القضايا الإقليمية والدولية. والتقي بنظيره البرتغالي أوجوستو سانتوس سيلفا لدفع التعاون بين مصر والبرتغال، في إطار العلاقات الثنائية المتميزه بين البلدين.

كما التقي وزير الشؤون الخارجية والأوروبية المالطي إيفاريست بارتولو، لمناقشة العلاقات الثنائية بين مصر ومالطا، وتناول القضايا محل الاهتمام المشترك في منطقة المتوسط.

واجتمع شكري مع وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، وناقش عددًا من الموضوعات وعلى رأسها القضية الفلسطينية وذلك خلال لقاءاته التى عقدها على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشدد بلينكن على أن هذه الموضوعات تخلق أرضية عمل مشتركة لتحقيق الاستقرار والأمن فى منطقة الشرق الأوسط.