رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحرب الكلامية.. تشتعل بين هاميلتون وفيرستابن أبطال العالم في الفورمولا

نشر
الأمصار

اشتعلت “الحرب الكلامية” بين بطل العالم 7 مرات البريطاني لويس هاميلتون والهولندي ماكس فيرستابن قبيل انطلاق جائزة روسيا الكبرى في سوتشي، ضمن الجولة الـ15 من بطولة العالم للفورمولا.

وأشعل سائق مرسيدس “السير” هاميلتون فتيل الحرب بعدما تحول الصراع على لقب السائقين إلى لعبة نفسية وذهنية، في المؤتمر الصحفي الخميس مستذكرا الحادث الذي جمع بينهما على حلبة مونتسا الإيطالية في الجولة السابقة قبل أسبوعين، حيث اعتبرت لجنة مفوضي السباق “ماد ماكس” المسؤول الأول عن الحادث، لتفرض عليه عقوبة التراجع 3 مراكز عند خط انطلاق السباق الروسي.

وقال هاميلتون: “أعرف ماذا يعني أن يقاتل (فيرستابن) من أجل لقبه العالمي الأول”، غامزا من قناة دخول فيرستابن دائرة المنافسين على اللقب للمرة الأولى في مسيرته.

وأضاف سائق “الأسهم الفضية”: “الأهم أن نتابع القيادة بقوة ولكن بنظافة. لا أشك من أننا معا سنعتمد الاحترافية وسنتعلم من الماضي”، متابعًا “بالنسبة لي، هي المرة العاشرة (في غضون 15 عاما). أعرف الضغوطات والتجارب التي يمر بها، لذا بإمكاني أن أفهم”.

وتابع سائق ريد بول المتواجد على حلبات الفئة الأولى منذ 7 أعوام، بجدية أكثر: “تبرهن تعليقاته أنه لا يعرفني، وهو أمر طبيعي، فأنا أيضا لا أعرفه بشكل حقيقي.الأهم أن أركز على نفسي والتمتع في مراكز المقدمة، وهذا ما آمل في القيام به لفترة طويلة”.

ويخوض الهولندي الجولة الـ 15 من أصل 22 في البطولة العالمية وهو في صدارة الترتيب متقدما بفارق 5 نقاط عن مطارده المباشر هاميلتون (226.50 مقابل 221.50)، وتحت مقصلة التراجع 3 مراكز وربما أكثر في حال قرر فريقه تبديل محرك سيارته.