رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية اليمني يتهم ميليشا الحوثي بعرقلة منظمات الإغاثة

نشر
الأمصار

اتهم وزير الخارجية اليمني، مليشيا الحوثي بعرقلة المنظمات الإغاثية باليمن، مشيرا إلى أن إيران وجهت المليشيات للسيطرة على مأرب.

وأفاد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، خلال تصريحات صحفية، اليوم الخميس، بأن : 80% من الشعب اليمني بحاجة ماسة إلى المساعدة المباشرة، ومشاريع تنموية إلى جانب أعمال الإغاثة”.

وأوضح الوزير اليمني، أن اتفاق الرياض يواجه تحديات كبيرة في القطاعين العسكري والاقتصادي، وخسائر مليشيات الحوثي في مأرب هي الأعلى طوال سنوات الحرب، بعدما وجهت إيران المليشيات للسيطرة على مأرب قبل الدخول في أي مفاوضات.

وطالب وزير الخارجية اليمني العالم بأن ينظر للأزمة إنسانيا وسياسيا واقتصاديا وعسكريا، لافتا إلى أن “الحوثيين يعطلون عمل منظمات الإغاثة، وموقف الحوثيين متعنت بشأن مبادرات السلام.

وأكد الوزير اليمني على ضرورة “تنفيذ اتفاق الرياض بالكامل للتصدي للحوثيين”، موضحا أن “المبعوث الأممي الجديد على اطلاع بالأزمة ويجب أن يتعامل بواقعية، وألا يبدأ من الصفر”.

وعلى جانب آخر، توجه للحوثيين بالقول إن مأرب “أبعد من عين الشمس”، قائلا إن “الحوثيين انتهكوا حقوق الإنسان على مختلف الصعدة، واستهلكوا الأمم المتحدة في مفاوضات عبثية”.

واستعادت القوات الحكومية السيطرة على مناطق غرب محافظة شبوة اليمنية سيطرت عليها مليشيات الحوثي في وقت سابق.