رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

علاقات ثنائية بين الصومال وإندونسيا في مجال التجارة

نشر
الأمصار

التقي وزير التجارة والصناعة في الحكومة الفيدرالية بالصومال،  خليفة عبدي عمر،  اليوم الخميس، سفير جمهورية إندونسيا الجديد محمد هيري سريب الدينالدين، بمقر الوزراة في مقديشو.

بحث المسؤولان، خلال اللقاء تعزيز العلاقات التجارة بين البلدين، والتى تعتبر ذات أهمية كبيرة للنمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل والتجارة والاستثمار بين الشعبين الشقيقين.

كما ناقش الوزير والسفير تعزيز وتسهيل التعاون في مجالات التجارة والاستثمار حيث أن إندونيسيا من أوائل الدول المصدرة للصومال ولدينا علاقة طويلة الأمد مع الأطراف التجارية.

وكان قد تقدم سفير جمهورية نيجيريا يوسف يونوسا وإندونيسيا الدكتور محمد هيري سريب الدين الثلاثاء الماضي، أوراق اعتمادهما سفيرين لبلديهما للرئيس الصومالي المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو وذلك في مراسم أقيمت في القصر الرئاسي بالعاصمة مقديشو.

وأكد الدبلوماسيان الإندنوسي والنيجيري، خلال تسليم أوراق اعتمادهما طموحهما لتعزيز علاقات بلديهما مع جمهورية الصومال الفيدرالية.

وتمنى الرئيس الصومالي التوفيق للسفيرين معربًا عن أمله في أن يعملا على تعزيز علاقات التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة بين الصومال وكل من نيجيريا وإندونيسيا.