رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال

نشر
جولة استفزازية لمستوطنين-
جولة استفزازية لمستوطنين- ارشيفية

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان لوكالة وفا الفلسطينية ، بأن عددا من المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، قدموا خلالها شروحات عن “الهيكل” المزعوم.

يشار إلى أن المستوطنين كثفوا من اقتحاماتهم اليومية للأقصى؛ بحجة الأعياد اليهودية، فيما أطلقت جماعات “الهيكل المزعوم” دعوات للمستوطنين المتطرفين باقتحامه اليوم.

يأتي هذا فيما قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إن انتخاب مصر لرئاسة الدورة الخامسة عشر للجنة الأمم المتحدة لبناء السلام، يكلل مسيرة متواصلة من الإسهام المصري الفاعل لتعزيز وتفعيل هيكل الأمم المتحدة لبناء السلام منذ إنشائه في عام 2005.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن انتخاب مصر أيضا يجسد ثقة المجتمع الدولي في قدرة مصر على قيادة الجهود الأممية في هذا الشأن، على ضوء إحرازها المرتبة السابعة بين الدول المساهمة بقوات عسكرية وشرطية رجالا ونساءً في عمليات حفظ السلام الأممية.

وأكمل الرئيس: “لقد أكدت مصر مرارا، أنه لا سبيل لاستقرار الشرق الأوسط دون التوصل إلى حل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية، التي كانت وما زالت القضية المركزية للأمة العربية، وذلك عبر التفاوض استنادا إلى مقررات الشرعية الدولية لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يوليو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتؤكد مصر أهمية تثبيت وقف إطلاق النار الذى تم التوصل إليه في 20 مايو 2021 كما تدعو مصر المجتمع الدولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني”.

وتابع الرئيس: “إن منطقة الشرق الأوسط كما تتسم بموقع استراتيجي فريد فتحتل أيضا موقعا متقدما على قائمة مناطق العالم الأكثر اضطرابا، ما يضيف إلى التحديات العالمية المشتركة التي تواجهها دول المنطقة تحديات أخرى ذات خصوصية بدولها، إثبات مفهوم الدولة الوطنية القوية المتماسكة مهددا بعوامل اضطراب متعددة يكمن جوهرها في الانقسام والتشرذم بأنواعه المختلفة”.