رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تنظم الدورة 21 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

نشر
الأمصار

أعلنت تونس اليوم الاثنين، إقامة الدورة 21 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في الفترة من 19 إلى 22 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في مقر اتحاد إذاعات الدول العربية.

 

تقام الدورة 21 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في العاصمة التونسية في 19أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بعدما تعذر إقامتها العام المنصرم بسبب فيروس كورونا، على أن يتضمن الافتتاح عقد مؤتمر الإعلام العربي للبحث في قضايا وتحديات الإعلام السمعي والبصري.

 

يستضيف مقر اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس، ميع اجتماعات الدورة، مع تنظيم حدث خاص يتمثل في افتتاح فندق يتبع الاتحاد أنشئ لاستضافة الوفود المشاركة.

 

وأشارت اللجنة المنظمة للمهرجان، إلى أنّ المسابقات العديدة التي تجري ضمن الفعاليات الرسمية تتضمن الأعمال البارزة والمميزة على أثير الإذاعات ومحطات التلفزة، مع مراعاة متطلبات الشباب الذين يحملون أفكارًا تطويرية في مجالات عدة سواء في توجهات البرمجة، أو خرائط العمل الميداني بالصوت والصورة.

 

اتحاد إذاعات الدول العربية، هو منظمة مهنية عربية، أنشئت بموجب قرار جامعة الدول العربية رقم 1100، في 15 أكتوبر 1955، بمدينة الخرطوم، ويهدف إلى تقوية الروابط وتوثيق التعاون بين إذاعات الدول العربية الصوتية والمرئية وتطوير إنتاجها شكلاً ومضمونًا، باشر الاتحاد عمله في 9 فبراير 1969، واتخذ من الجمهورية التونسية العربية مقرًا له.