رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

على هامش زيارته لبريطانيا.. ولي عهد أبوظبي يلتقي رئيس إقليم كردستان العراق

نشر
الأمصار

التقى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق، وذلك على هامش زيارته إلى المملكة المتحدة.

وبحث بن زايد ونيجيرفان بارزاني علاقات التعاون بين دولة الإمارات والعراق خاصة إقليم كردستان العراق في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والإنسانية.

كما تبادل ولي عهد أبوظبي ورئيس إقليم كردستان العراق وجهات النظر بشأن مجمل التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وجهود تحقيق السلام والاستقرار والتنمية لشعوبها.

هذا وصرح المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، إن زيارتي ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد إلى فرنسا وبريطانيا ناجحتان بكل المقاييس.

‏وقال الدكتور أنور قرقاش، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، اليوم الجمعة، إن المكانة الخاصة للإمارات تستند إلى نجاح إقليمي وشراكة سياسية موثوقة.

وأضاف، أن لقاءات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اتَّسمت بالأريحية والمصداقية ووضوح المواقف والرؤية الاستراتيجية، وهذا هو الرصيد السياسي المعتبر الذي يميز الدولة وقيادتها.

وتابع، أن لقاءات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع الرئيس الفرنسي إيانويل ماكرون، ورئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون تناولت تطوير التعاون الثنائي والتشاور حول قضايا الساعة، واهتماماً قوياً لتوطيد الشراكة الاقتصادية والاستثمارية والعلمية.

وشدد الدكتور أنور قرقاش على أن نجاح الإمارات ومصداقيتها وتوجهاتها المستقبلية يعزز موقعها شريكاً وصديقاً جديراً بالثقة.