رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا وتغيرات المناخ.. أهم مناقشات الإمارات في الجمعية العامة للأمم المتحدة

نشر
الأمصار

تشارك الإمارات في الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل، حيث سيتم تقديم حلول للتحديات العالمية الملحة، مثل جائحة كوفيد-19 والتقسيم الرقمي، وتغير المناخ والتفاوت بين الجنسين وفقا لما نقلته وكالة الانباء الاماراتية الرسمية وام.

وستترأس الوفد الاماراتي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.

وقالت لانا زكي أنور نسيبة، مساعدة وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، إنه “مع الضغط الهائل الذي تشكله جائحة كوفيد-19، تعتقد دولة الإمارات أن هذه لحظة فارقة وأساسية للاستجابة لدعوة الأمين العام لـ “إعادة البناء بشكل أفضل”.

وأضافت “بصفتها عضواً جديداً في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ستعمل دولة الإمارات على تحسين التعاون في مجال الصحة العالمية، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وبناء المرونة في مواجهة تغير المناخ، وتسخير إمكانات الابتكار من أجل إحلال السلام”.

وسيركز وفد دولة الإمارات على ضمان التعافي المستدام، بما في ذلك الحصول العادل على اللقاحات ..كما سيعمل وفد الدولة على تعزيز أنظمة الغذاء العالمية، وضمان حلول طاقة نظيفة وبأسعار معقولة، وإنهاء انتشار الأسلحة النووية.

يأتي هذا فيما التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، آن ماري تريفيليان وزيرة التجارة الدولية البريطانية.

و جاء اللقاء خلال زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرسمية إلى المملكة المتحدة.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوزيرة، خلال اللقاء تعزيز علاقات التعاون بين الإمارات والمملكة المتحدة في المجالات الاستثمارية والتجارية وتنويع مقوماتها في إطار الاتفاقيات والشراكات الاقتصادية الجديدة والطموحة بين البلدين.