رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: نأمل الاستفادة من التجربة التنموية المصرية في إعادة الإعمار

نشر
الأمصار

أشاد وزير الاقتصاد والتجارة الليبي، محمد الحويج، بالتجربة المصرية في مجال التنموية التي تحققت خلال السنوات الماضية في مصر، مؤكدًا حرص الدولة الليبية على الاستفادة من هذه التجربة في مشروعات إعادة إعمار ليبيا.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري على المستوى الوزاري للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة، برئاسة الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصري، ومحمد الحويج، وزير الاقتصاد والتجارة الليبي، وبحضور سلامة الغويل، وزير الدولة للشؤون الاقتصادية الليبي، ومحمد الشهوبي، وزير المواصلات الليبي؛ والخبراء من الجهات المعنية من البلدين.

 

وأضاف “الحويج”  أن ليبيا تأمل نقل الخبرات المصرية في كافة المجالات، وهو ما أكد عليه وزيري الشؤون الاقتصادية والمواصلات الليبيين، وألقيا الضوء على ما قاما به من اجتماعات مثمرة مع نظرائهم من الجانب المصري.

 

كما قدم الشكر للجانب المصري على حسن الاستضافة والعمل الحثيث لتعزيز العلاقات المشتركة، مشيرًا إلى تطلع دولة ليبيا إلى تعزيز أطر التعاون مع مصر في كافة المجالات، وحل كافة المعوقات التي تحول دون ذلك.

 

وخلال الاجتماع تمت مناقشة تفاصيل ونتائج اجتماعات الخبراء التي استمرت لمدة يومين، وبحث المخرجات التي توصل إليها، ووثائق التعاون التي تم الاتفاق عليها من قبل وفدي خبراء البلدين، في إطار العمل على تعزيز العلاقات المشتركة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.