رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شراكة أمنية أميركية بريطانية أسترالية.. وبايدن يؤكد: سنساعد أستراليا في بناء غواصات تعمل بالنووي

نشر
الأمصار

‏أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ورئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، عن شراكة أمنية في منطقة المحيطين الهادئ والهندي.

 

وقال بايدن، خلال كلمة تعليقًا على الحدث مساء الأربعاء، بمشاركة جونسون وموريسون عبر الفيديو، إن بلاده ستساعد أستراليا في بناء غواصات تعمل بالدفع النووي.

 

وتابع: الدول الثلاث تسعى للحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة المحيطين الهادئ والهندي.

 

وكانت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، ووكالة “بلومبرج” نشرتا في وقت سابق اعتزام بايدن الإعلان عن مجموعة عمل جديدة مع بريطانيا وأستراليا لمشاركة التقنيات المتقدمة في محاولة مبطنة بشكل خفيف لمواجهة الصين.

 

بايدن يؤكد ثقته الكاملة في رئيس أركان الجيش الأمريكي

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على ثقته الكبيرة في الجنرال مارك ميلي، ليظل على رأس هيئة الأركان المشتركة، وذلك بعد أن كشف كتاب جديد عن إجراءات غير عادية اتخذها ميلي في نهاية ولاية دونالد ترامب؛ تحسبًا لاحتمال إصدار الرئيس السابق أمرًا بشن ضربة عسكرية.

 

وأعاد بايدن التأكيد على ثقته بأكبر ضابط عسكري في البلاد، خلال اجتماع مع رؤساء الشركات بشأن أوامر الإلزام بالتطعيم، في تصريحات جاءت وسط دعوات من بعض أعضاء الكونجرس لميلي بالاستقالة، بحسب ما نقلته صحيفة “ذا هيل” الأمريكية.

 

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، في مؤتمر صحفي، إن بايدن عمل مع الجنرال ميلي منذ توليه رئاسة البلاد ويعرفه جيدًا، مضيفة “الرئيس لديه ثقة كاملة في قيادته، ووطنيته وإخلاصه لدستورنا”.

 

وبشأن تصرفات ميلي، التي جرى الحديث عنها، استشهدت ساكي، بسلوك ترامب غير المنتظم في نهاية فترة ولايته، وإثارته أحداث الكابيتول، وآراء مسئولين سابقين في إدارته ممن شككوا “في اتزانه وسلوكه ومدى ملاءمته للإشراف على الأمن القومي للولايات المتحدة”.