رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دوري أبطال أوروبا.. التشكيل المتوقع لمانشستر سيتي أمام لايبزيج الألماني

نشر
الأمصار

يبدأ مانشستر سيتي الإنجليزي مشواره في دوري أبطال أوروبا، بمواجهة قوية بينه وبين لايبزيج الألماني، في المواجهة التي تجمعهما على ملعب “الإتحاد”، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2021 / 2022.

وينافس فريق مانشستر سيتي في المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا، مع كلًا من مانشستر سيتي ولايبزيج وكلوب بروج.

ويأمل مانشستر سيتي بحصد لقبه الأول في دوري أبطال أوروبا، حيث كان أفضل إنجاز له في النسخة الماضية، عندما تأهل للمباراة النهائية التي خسرها أمام تشيلسي بهدف دون رد.

ويسعي الفريق السماوي إلي تحقيق انطلاقة موفقة في دور المجموعات، بهدف دعم حظوظه في الترشح  لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع أن يخوض مانشستر سيتي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: ووكر – ستونز – دياز – كانسيلو.

خط الوسط: رودري – جوندوجان – برناردو سيلفا.

الهجوم: دي بروين – رياض محرز – رحيم سترلينج.

وتولي بيب جوارديولا مهمة القيادة الفنية لفريق مانشستر سيتي في 2016، خلفاً لمانويل بيليجريني، ونجح في الحصول علي المزيد من الألقاب المحلية أبرزها 3 ألقاب من الدوري الإنجليزي مواسم 2018 و2019 و2021، لكن لم يستطع اعتلاء منصة التتويج بكأس دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل فريق مانشستر سيتي إلي نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2020 2021، لكن حرمه تشيلسي من اللقب القاري، بعد الفوز عليه بهدف نظيف، ليتوج الأخير بطلاً لتشامبيونزليج.

وبدأ فريق مانشستر سيتي (حامل اللقب)، مشوار الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي، بـ3 إنتصارات وخسارة ليقبع في المركز الخامس برصيد 9 نقاط.

على الجانب الأخر، يتميز فريق لايبزيج بالقوة والندية دائماً في مبارياته مع الأندية الكبيرة، رغم بدايته  المتواضعة في بطولة الدوري الألماني، حيث يحتل المركز الـ 12 برصيد 3 نقاط، بعد 3 هزائم وفوز وحيد.