رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن: تجدد المعارك في الحديدة وخسائر الحوثي تتوالى

نشر
الأمصار

نشبت معارك عنيفة في محافظة الحديدة غربي اليمن، عقب استقدام مليشيات الحوثي تعزيزات قتالية ضمن تصعيدها الحربي لنسف اتفاق ستكهولم.

 

وتحاول المليشيات الحوثية، إعادة ترتيب دفاعاتها من محورين في جبهات مديرية “حيس” في الريف الجنوبي للمحافظة الساحلية المشمولة بسلام أممي هش منذ أواخر 2018.

 

ووفقا لبيان القوات المشتركة فإن معارك عنيفة اندلعت، اليوم الثلاثاء، في جبهات “حيس” انتهت بفشل جديد وخسائر بشرية بصفوف مليشيات الحوثي المدعوم من نظام طهران.

 

وأوضح البيان، أن وحدات من القوات المشتركة اشتبكت مع عناصر المليشيات الانقلابية بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة وأجبرتها على الفرار بعد تكبدها قتلى وجرحى.

 

وأشار البيان إلى أن المليشيات الحوثية استقدمت تعزيزات من معسكراتها في مديرية “الجراحي” وحاولت إعادة ترتيب دفاعاتها في جبهة حيس لكنها باءت بالفشل الذريع.

 

وأكد البيان أيضا، أن القوات المشتركة عززت سيطرتها على كامل خطوط التماس في محاور جبهات حيس وتحديدا في المناطق النائية التي حاولت مليشيات الحوثي التسلل منها.

 

ويشار إلى أن الحديدة تشهد معارك كر وفر منذ توقيع اتفاق ستوكهولم في 18 ديسمبر 2018، حيث لجأت المليشيات لتكتيك حرب العصابات لنسف الاتفاق الأممي فيما تتهم القوات الحكومية الانقلابيين باتخاذ التهدئة كغطاء لإعادة تموضعها القتالي.

 

كما تتلقى مليشيات الحوثي يوميا ضربات موجعة في جبهات الحديدة ومأرب والجوف والضالع، إذ قدر الجيش اليمني تكبدها 10 آلاف قتيل منذ فبراير الماضي.