رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصندوق الكويتي للتنمية يقدم منحة 30 مليون دينار لمجلس الوزراء لمواجهة كورونا

نشر
الأمصار

أعلن الصندوق الكويتي للتنمية عن دعمه جهود السلطات الصحية لمكافحة جائحة «كورونا» في الكويت بتقديم منحة بقيمة 30 مليون دينار لصندوق مجلس الوزراء الخاص بهذا الشأن.

كما ساهم الصندوق في تخصيص مبالغ بلغت قيمتها الاجمالية 198.5 مليون دولار ستجابة لتداعيات جائحة كورونا لمصلحة كل من لبنان وفلسطين وأوزبكستان واللاجئين السوريين في لبنان عن طريق جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

إضافة إلى صندوق إعادة اعمار سوريا ومركز سرطان الأطفال في لبنان ومؤسسة الحسين للسرطان في الأردن والمنظمات التابعة لهيئة الأمم المتحدة.

كما ساهم الصندوق الكويتي في دعم منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» عن طريق منحة بقيمة 2.8 مليون دولار لبرنامج توفير حقن الحصبة للمرضى الأطفال اللبنانيين والسوريين اللاجئين في لبنان وتستهدف الحملة أكثر من 955 ألف طفل تتراوح أعمارهم ما بين 6 شهور و10 سنوات بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة اللبنانية وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية كونا.

وحول اليمن، فقد قدم الصندوق مساهمة لليمن لمكافحة الكوليرا بقيمة مليوني دولار تحت إشراف منظمة «يونيسيف» لدعم الوضع الإنساني هناك انطلاقا من مسؤوليته ودوره الرائد في تحسين حياة الشعوب ودعم الجهود التنموية والإنسانية للدول العربية والنامية الأخرى إلى جانب تعزيز علاقات الإخاء والصداقة بين الكويت ودول العالم.

كما ساهم الصندوق في تمويل برنامج لتوزيع اللقاحات الدوائية في الدول الفقيرة عن طريق دعم منظمة التحالف العالمي للقاحات والتطعيم «جافي» التي أسست عام 2000 وهدفها توفير اللقاحات الدوائية والتطعيمات وخصوصا للأطفال الذين يعيشون في مناطق فقيرة حول العالم حيث يغطى نشاطه حاليا أكثر من 70 دولة ومنذ تأسيس المنظمة وحتى الآن تم علاج أكثر من 700 مليون طفل.