رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة اللبنانية الجديدة تضع الخطوط الحمراء فى أولى جلساتها

نشر
الأمصار

صرح رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، أن لبنان يتطلب إجراءات استثنائية لحل الأزمات الداخلية به ولا يوجد حلول سحرية إذ ينتظر الحكومة الجديدة الكثير من العمل.

 

وأكد ميقاتي، في أولى جلسات الحكومة الجديدة، على أهمية العمل والعزم والإرادة والتخطيط، متابعًا: “نستطيع تخطي الأزمة كفريق واحد تتضافر جهوده لإقامة لبنان من جديد”.

ملف المحروقات

 

ووجه ميقاتي، كلمته للحكومة قائلًا: “لا تخيبوا آمال اللبنانيون لتكن أقوالكم مقرونة بالأعمال فالوقت ثمين ولا مجال لإضاعته، فكونوا على قدر المسئولية وبذلك نستطيع أن نصل إلى بر الأمان”.

 

وطالب من الحكومة الجديدة الإقلال من الاطلالات الإعلامية، قائلًا إن “الناس تتطلع إلى الأفعال”، وهناك العديد من الملفات التي ستكون على طاولة الحكومة الجديدة وأبرزها ملف المحروقات والدواء بما يوقف إذلال الناس.

التربية والتعليم

 

وعن ملف التربية والتعليم، طالب بعقد اجتماعات طارئة لبدء العام الدراسي الجديد.

 

واختتم الرئيس اللبناني قائلًا: “لبنان لن يميز بين من هو مؤيد أو معارض، من أعلن الدعم ومن لم يعلنه، بين من سيمنحه الثقة بعد أيام ومن سيحجب الثقة عنه، وستمارس الحكومة مهامها بدون أي كيدية ووفقًا للإجراءات القانونية”.

 

ردًا على اتهامه بالمساس بالحريات الإعلامية.. صرح وزير الإعلام جورج قرداحي، قائلًا: “نتمنى من وسائل الإعلام أن تخدم مصلحة لبنان وليس مصالح أجندات أخرى”.

 

وقرر مجلس الوزراء اللبناني تشكيل لجنة لصاغة مسودة البيان الوزاري برئاسة مجلس الوزراء وعضوية نائب رئيس الوزراء، ووزراء العدل والمالية والطاقة والداخلية والإعلام والتربية.

 

وستعقد اللجنة أولى جلساتها في السرايا الحكومية تمام الواحدة ظهر اليوم.