رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع التركي يجري جولة تفقدية على الحدود مع سوريا

نشر
الأمصار

أجرى وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، اليوم السبت، جولة تفقدية للوحدات العسكرية التركية المتواجدة على الحدود مع سوريا في ولاية هاتاي جنوبي تركيا.

وذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، أن وزير الدفاع التركي قام بجولة تفقدية اطلع فيها على سير العمليات للوحدات العسكرية التركية عند نقطة الصفر على الحدود السورية، رفقة رئيس الأركان العامة، الجنرال يشار غولر، وقائد القوات البرية، اللواء موسى أسفير.

وأشارت الوزارة التركية إلى أن الوزير عقد اجتماعا مع قادة الوحدات العسكرية التركية، تم خلاله مناقشة آخر التطورات الميدانية والأنشطة التي سيتم تنفيذها في منطقة (درع الربيع) في إدلب السورية.

وأوضحت الوزارة أن الوزير التركي، أكد أن هناك اتفاقيات تم توقيعها مع روسيا في إدلب، وأن تركيا ملتزمة بها وتتوقع من الأطراف الأخرى الالتزام بها أيضا.

وشدد الوزير على ضرورة تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة وتهيئة بيئة يعيش فيها السوريون براحة وأمان.

وأجرى وزير الدفاع جولة تفقدية على بعض جرحى الجيش التركي في مستشفيات هاتاي، وتلقى معلومات من السلطات الطبية في الولاية بخصوص وضعهم الصحي.

وتأتي زيارة الوزير بالتزامن مع استشهاد جنديين تركيين وجرح 3 آخرين في منطقة إدلب شمال غربي سوريا بحسب وزارة الدفاع التركية.

وقالت الوزارة في بيان، اليوم السبت: “استشهد اثنين من جنودنا الأبطال وجرح 3 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى في منطقة خفض التصعيد بإدلب شمال غربي سوريا”.

وبينت الوزارة أن الهجوم وقع خلال عملية تمشيط في المنطقة.

وقدمت الوزارة التعازي للشعب التركي وأسر الشهداء، مؤكدة بالقول: “لم نترك دماء شهدائنا تجف على الأرض دون حساب ولن نفعل”.