رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن يستنكر هجوم ميليشيات الحوثي على ميناء المخا

نشر
الأمصار

استنكرت حكومة اليمن، اليوم السبت، الهجوم الإرهابي الذي نفذته مليشيات الحوثي على ميناء المخا ما أسفر عن حرق مخازن منظمات الإغاثة وأخرى للمستوردين.

وأفاد وزير الإعلام والثقافة اليمني معمر الإرياني، أن الهجوم الإرهابي الذي يأتي بعد أسابيع من استئناف ميناء المخا لنشاطه التجاري، يمثل امتدادا لمسلسل استهداف المليشيا الحوثية للأعيان المدنية والتدمير الممنهج للبنية التحتية للاقتصاد الوطني، ومحاولاتها إعادة اليمن قرونا للوراء.

وأوضح وزير الإعلام اليمني، أن “الهجوم الحوثي الغادر الذي يأتي بالتزامن مع ذكرى هجمات 11 سبتمبر الإرهابية في أمريكا يؤكد من جديد أن مليشيات الحوثي منظمة إرهابية لا تختلف عن “القاعدة، وداعش”.

وأكد وزير الإعلام اليمني، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في “تويتر”  أن تشديد الضغوط السياسية والعسكرية وادراج المليشيات وقيادتها ضمن قوائم الإرهاب هو الطريق الوحيد لإحلال الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وأعرب الإرياني عن استغرابه من صمت رئيس بعثة الأمم المتحدة في محافظة الحديدة ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الجنرال أبهجيت جوها، إزاء خروقات مليشيا الحوثي المتواصلة لاتفاق السويد، وتصعيدها الخطير اليوم باستهداف ميناء المخا باعتباره منشأة مدنية، ومخازن منظمات الإغاثة، وتعريض حياة العاملين فيه للخطر.

وكانت مليشيات الحوثي الإرهابية استهدفت صباح اليوم السبت، ميناء المخاء التاريخي على البحر الأحمر بطائرات مسيرة أسفرت عن احتراق مخازن المنظمات الإغاثية وأخرى للمستوردين.