رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستشار الأمن القومي العراقي: الانتخابات هي الحل الوحيد للتغيير

نشر
الأمصار

أكد مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، السبت، أن الانتخابات المقررة في أكتوبر المقبل هي الحل الوحيد لإحداث تغيير في البلاد، التي عصفت بها أزمات واحتجاجات.

يأتي ذلك خلال تصريحات مستشار الأمن القومي العراقي  خلال تمثيله رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، في عرض مكافحة الإرهاب.

وقال الأعرجي، “إن العراق مستعد لدخول الانتخابات، وإن العراقيين اتفقوا على أنها الحل الوحيد للتغيير”، داعيا “العراقيين إلى المشاركة والتعبير عن آرائهم وقطع الطريق أمام المزورين”، مشيرا إلى أن “بغداد تحتضن المختلفين ليكون العراق نقطة التقاء وليست صراعات”.

ومن المقرر إجراء الانتخابات العامة في العراق في الـ10 من أكتوبر المقبل، وهي انتخابات مبكرة دعا إليها الكاظمي عقب الاحتجاجات العارمة التي شهدتها البلاذ منذ أكتوبر 2019، رفضا للطبقة السياسية التي أغرقت العراق في الفساد.

ورغم تشديد القيادات العراقية على إجراء الانتخابات في موعدها، إلا أنه هناك خشية أن يتم تأجيلها.

ويخوض الانتخابات المقبلة 21 تحالفا تضم أحزابا ومستقلين، يتنافسون على الفوز في مقاعد البرلمان البالغ عددها 329 مقعدا.

وقالت مفوضية الانتخابات فى بيان “إن أكثر من 120 ألف نازح سيدلون بأصواتهم فى المخيَّمات”، مجددة التزامها بإجراء الانتخابات فى موعدها المقرر وهو العاشر من أكتوبر المقبل.

وكانت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة فى العراق، جينين-هينيس بلاسخارت، قد أكدت دعم الأمم المتحدة لإجراء الانتخابات العراقية التى تسهم فى تشكيل مستقبل الديمقراطية الفتية فى البلاد، جاء ذلك خلال إحاطة قدمتها المسؤولة الأممية عن الانتخابات العراقية المزمع إجراؤها فى العاشر من أكتوبر المقبل.