رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكومة جنوب السودان تؤكد تأمين شاحنات البضائع إثر وقائع استهداف السائقين

نشر
الأمصار

أكدت حكومة جنوب السودان، على تعزيز الأمن على طول طريق جوبا – نيمولي السريع، في أعقاب حوادث قتل عدد من السائقين مؤخرًا وإضرام مسلحين مجهولين النار في شاحناتهم، مما أدى إلى مقاطعة سائقي الشاحنات لنقل البضائع إلى جنوب السودان.

ومن جانبه أفاد نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي بجنوب السودان دينق داو دينج، في بيان، اليوم الخميس، إنه تم التوصل إلى اتفاق بعد مفاوضات مع وكلاء شحن البضائع والتأكيد على توفير الأمن على الطرق.

وفي هذا الصدد، أدان اتحاد سائقي الشاحنات في كينيا (KLDTRU) وجمعية وكلاء الشحن في جنوب السودان (SSFFA) عمليات القتل، وأكدوا استئناف نقل البضائع إلى جنوب السودان بعد مقاطعة استمرت أسبوعين بسبب انعدام الأمن على الطرق السريعة في البلاد، وفق دورية “ذا ناشيونال”.

وفي سياق متصل، أوضح نيكولاس مبوجوا، رئيس اتحاد سائقي الشاحنات في كينيا قائلًا: “ندين قتل السائقين الكينيين أثناء تأدية واجبهم.. لقد اطمأننا من قبل وكالات الأمن في جنوب السودان بتكثيف الأمن” ، مؤكدًا أن جنوب السودان بدأت في نشر دوريات الشرطة المكثفة على طول الطرق.

وأشار رئيس اتحاد شائقى شاحنات كينيا، إلى أن أكثر من 20 سائقًا كينيا قتلوا أثناء نقل البضائع إلى أراضي جنوب السودان في الأشهر الثلاثة الماضية، ومع ذلك حتى عندما حثتهم نقاباتهم على استئناف العمل.

ومن جانبهم، أكد بعض السائقين أنهم ما زالوا يخشون على حياتهم، بسبب استهداف المسلحين لهم، الأمر الذي دفع السلطات في جوبا للتحرك بسرعة بعد أن ارتفعت أسعار السلع بشدة وسط نفاد الوقود في البلاد.