رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفجار لغم أرضي يودي بحياة أسرة كاملة في سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام سورية اليوم الخميس،عن انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة البيارات الغربية غرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، وأسفر الانفجار عن وفاة ن رجل وزوجته وابنته.

وقالت وسائل الإعلام إن “لغما من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي انفجر في منطقة البيارات الغربية غرب مدينة تدمر ما أدى إلى مقتل رجل وزوجته في العقد الخامس من عمرهما وابنتهما الطفلة 5 سنوات وإصابة ابنهما بجروح وهم من سكان بادية تدمر”.

هذا وعمدت التنظيمات الإرهابية قبل اندحارها من المناطق التي كانت تنتشر فيها إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة وإخفائها في القرى والبلدات وفي الأراضي الزراعية لإلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بالأهالي.

وكانت قد أعلنت وكالة الأنباء السورية “سانا” أمس الاربعاء أن وحدات من الجيش دخلت حي درعا البلد وبدأت بتثبيت عدد من النقاط تمهيدًا لبدء عمليات تفتيش وتمشيط في المنطقة بحثًا عن السلاح ومخلفات الإرهابيين من أسلحة وذخائر وعبوات ناسفة.

كما بدأت بالكشف عن الأنفاق والتحصينات والأوكار التي اتخذها الإرهابيون منطلقًا لاعتداءاتهم ضد المدنيين ونقاط الجيش على خط الاشتباك باتجاه الأحياء الآمنة تمهيدا لدخول ورشات المؤسسات الخدمية لإعادة تأهيل البنى التحتية والخدمية إلى الحي.

واستأنفت الاثنين الماضي عمليات تسليم أسلحة وتسوية أوضاع عشرات المسلحين من درعا البلد في إطار تنفيذ اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة وذلك بعدما كانت المجموعات الإرهابية في حي درعا البلد عطلت عدة مرات تطبيق الاتفاق.